قلم الإرادة

أهلاً بك .. في دوري المتقاعدين!

    يورغن كلوب مدرب ليفربول: “على الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا إعادة النظر في إغلاق سوق الانتقالات السعودية بعد ثلاثة أسابيع من انتهاء نظيرتها الأوروبية؛ هذا الأمر لا يفيد المسابقات الأوروبية”.
    غاري لينيكر أحد أساطير كرة القدم الإنجليزية وهداف كأس العالم 1986: “الدوري السعودي للمحترفين؛ مساوياً للدوري الأمريكي والصيني: «إنه دوري آخر يذهب إليه اللاعبين ليموتوا”.
    أحد أساطير ليفربول (كاراجر): “السعودية تغير قواعد كرة القدم التي نعرفها ويجب إيقاف هذا”.
    بعض من الأمثلة والتصريحات التي انتقدت علناً دوري روشن السعودي وإنه يغير خارطة كرة القدم وكأنها محصورة وتلعب في مكان محدد ولا يريدون من ينافسهم!
    الصفات بأنه دوري العواجيز وكبار السن والأموال وبأنه دوري شبيه بالصيني والأمريكي ولا يريدون الاعتراف بأمر الواقع بأنه دوري وضع ليكون من ضمن أفضل الدوريات العالمية وليس فقاعة تظهر فتنفجر فتنتهي ومدعوم من أعلى المستويات.
    كلوب بالآونة الأخيرة يكرر تصريحاته بشأن التخوف من سوق الانتقالات السعودي بأنه يغلق بعد غلق سوق الانتقالات الأوروبي وهذا يشكل التهديد والخطر؛ مع العلم إن الدوري البرازيلي يبدأ سنوياً في أبريل وينتهي في ديسمبر، هل انتقدوا البرازيل أم إنها لم تشكل تهديد حقيقي للغرب!
    عندما يكون شخص منهم وفيهم من يقوم بالرد على تصريحات الانتقاد فإنه يوفر الكثير؛ وهذه تصريحات فيردناند صخرة دفاع اليونايتد السابق على كارغر: “ستيفن جيرارد رحل جيرارد الذي اعتاد على اللعب في الأنفيلد صديقك ذهب إلى السعودية ولم أسمعك تتحدث بكلمة؛ وروبي فاولر (لاعب ليفربول السابق) كذلك ذهب للسعودية ولم أسمع منك شيء، أنتم تقولون إن الدوري السعودي يشتري النجاح، عندما كان الدوري الإنجليزي يأتي بأفضل اللاعبين من بلجيكا والبرتغال وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا لم أسمع أحداً ينتقد ذلك؛ لماذا لم تنتقدوا إيطاليا عندما كانت تفعل ذلك في وقت من الأوقات؟! لماذا لم تنتقدوا برشلونة وريال مدريد عندما فعلا ذلك!؟ هل هو حلال عليهم حرام على من يقوم بمشاريع رياضية في مكان آخر بالعالم!
    الملياردير الأمريكي تود بولي مالك تشيلسي أنفق منذ قدومه للبلوز أكثر من مليار جنيه استرليني؛ هل ينتقد بقوة على هذا الإنفاق الرهيب!
    الأهلي السعودي بعد توقيعه مع النجوم العالميين ميندي؛ محرز؛ كيسيه؛ فيرمينيو؛ أتم صفقه وصفعة قوية جداً في سوق الانتقالات بالتوقيع مع اللاعب الأسباني الشاب لاعب سيلتا فيغو جابري فيغا من أبرز المواهب الإسبانية في خط الوسط حيث تم استهدافه من أندية مانشستر سيتي وتشيلسي ونابولي للتوقيع معه هذا الصيف دون أن تنجح؛ وصرحت مجلة نادي نابولي الإيطالية (الأهلي السعودي وقع مع لاعب الذي يساوي ألف زيلينسكي).
    الخطة السعودية القائمة والقادمة استقطاب أكبر عدد ممكن من المواهب الشابة للعب في دوري روشن وبدل أن يستورد لاعبين يصدر لاعبين للخارج.
     الغرب لا يريد أحد أن ينافسه .. مجرد ظهور منافس جدي وقوي تعالت الأصوات وحرب التصريحات؛ لن يستريحوا .. سيشنون مزيد من الحروب الإعلامية.
    قطر أثبتت نجاحها بمونديال تاريخي؛ السعودية لعمل واحد من أفضل الدوريات عالمياً؛ تألق واضح لنجوم العرب كروياً؛ كلها تثبت تغيير يحصل وأسواق جديده تفتح لا يريد الغرب أن ينافسهم أحد فيه يريدون قطعة الكعكة كاملة … كرة القدم للجميع ومن يعمل ويجتهد سيقطف ثمارها.

••

عبد العزيز الدويسانكاتب في صحيفة الإرادة

Twitter: @aziz_alduwaisan

مقالات ذات صلة