أبرز العناويناقتصاد

جورجيا تستضيف “ندوة طريق الحرير في مدينة تبيليسي” التي ستعقد تحت رعاية رئيس الوزراء إيراقلي غاريباشفيلي

ستستضيف جورجيا في27-26 أكتوبر الجاري “ندوة طريق الحرير في مدينة تبيليسي”، التي ستعقد تحت رعاية رئيس الوزراء – إيراقلي غاريباشفيلي، حيث سيكون موضوع الندوة الرئيسي – مناقشة التحديات الاقتصادية العالمية وسبل حلولها وجوانب ومنظورات التعاون، وستجمع الندوة أكثر من 2000 مندوباً من 60 دولة، بما في ذلك أكثر من 30 وفداً رسمياً ومسؤولين رفيعي المستوى من مجال الاقتصاد والنقل والطاقة والتجارة والسياحة ووكالات أخرى وممثلو المنظمات الدولية والمالية والجهات المانحة والرابطات المهنية والقطاع الخاص ووسائط الإعلام الدولية.

وستعقد الجلسات المواضيعية والحلقات النقاشية واجتماعات معاملات الشركات في إطار الندوة التي ستستمر يومين.

وتساعد أنواع مختلفة من الاجتماعات، بما في ذلك ندوات الأعمال والندوات الاقتصادية، على جمع الناس والتعاون بينهم. ندوة الأعمال هي إحدى الوسائل للشركات ورجال الأعمال الذين يرغبون في الحصول على شركاء جدد والانضمام إلى دائرة الأعمال العالمية.

بالإضافة إلى ذلك، فإنها تساعد على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول المختلفة. خاصة بين الدول، التي لا تتمتع بخبرة طويلة الأجل في مجال التعاون الاقتصادي.

ولهذا السبب تعتبر “ندوة طريق الحرير في مدينة تبيليسي” مهماً ومثيراً للاهتمام. ستكون الندوة التي ستستمر يومين أفضل فرصة لتقديم إمكانيات جديدة وإيجاد الطرق المثلى لاستخدامها، وستتاح الفرصة لممثلي دوائر الأعمال من بلدان العالم المختلفة لعقد اجتماعات ثنائية وتبادل الخبرات والأمثلة الناجحة، والتي ستصبح إقامة الروابط التجارية الجديدة وتوسيع العلاقات في مجال التعاون.

ومن بين المندوبين العديدين في هذه الندوة ستكون هناك 94 منظمة من “غرفة الأعمال لدول آسيا والخليج العربي” وممثلين خاصين من بلدان أخرى.

“إن تمثيلنا الواسع هو دليل على أن غرفة الأعمال على استعداد دائم للمشاركة في تطوير قطاع الأعمال وتشكيل رؤية عالمية وتحديد التحديات والفرص القائمة”- ذكر ديفيد تسيردافا – النائب الأول لرئيس “غرفة الأعمال لدول آسيا والخليج العربي”.

 

مقالات ذات صلة