اقتصاد

اتحاد المصارف العربية يوقع مذكرة تفاهم وتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة – الكويت لتأهيل الشباب

وقع اتحاد المصارف العربية اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم وتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة – الكويت لتأهيل الشباب العربي عبر برامج تدريبية مهنية في المجالات المصرفية والاقتصادية.
وذكر الاتحاد ومقره الرئيسي بيروت في بيان أن المذكرة وقعها الاتحاد ممثلا بأمينه العام الدكتور وسام فتوح مع الجامعة العربية – الكويت ممثلة برئيسها في الوطن العربي الدكتور محمد الزكري.

وأضاف أن المذكرة تهدف إلى تمكين الشباب العربي من الحصول على فرص عمل والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التعاون بين الجامعة والمعهد العربي لإدارة المخاطر المصرفية والمالية.
وأكد البيان أن التعاون في المجالات البحثية العلمية ذات الاهتمام المشترك يشكل أولويات القطاعات الاقتصادية والتنمية الاقتصادية المستدامة في الوطن العربي.
وأوضح أن التعاون يأتي من خلال رسالة الجامعة العربية المفتوحة – الكويت بتطوير وتعزيز القدرات والمهارات وأهداف التنمية المستدامة في المجتمع العربي بالشراكة مع اتحاد المصارف العربية لاعداد وتنفيذ برامج تدريب مهني يتم من خلالها تأهيل خريجي الجامعات في المجالات المصرفية والمالية وتدشين المشاريع البحثية المشتركة.

مقالات ذات صلة