إقليمي وعالمي

روسيا تعلن تحييد 800 عسكري أوكرني خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، الأحد، مقتل نحو 800 عسكري أوكراني في عمليات للقوات الروسية، في نطاق العملية العسكرية الخاصة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال البيان: “على محور كوبيانسك، تم صد 4 هجمات للقوات الأوكرانية، وقصفت القوات الروسية تجمعات للقوات الأوكرانية، وحيدت نحو 130 عسكرياً أوكرانياً، وتم تدمير 4 دبابات و 8 مركبات وقطع مدفعية”، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وعلى محور كراسني ليمان، صدت القوات الروسية هجوماً للقوات الأوكرانية، وخلال المعركة تم دحر أكثر من 80 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير مدرعتين وسيارتين ومدفع.

أما على محور دونيتسك، صدت القوات الروسية 3 هجمات للقوات الأوكرانية، وقصفت تجمعات للقوات الأوكرانية ومقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني، وتدمير 9 دبابات و4 مركبات قتال مشاة و4 مدرعات ومنظومة دفاع جوي و27 مركبة وقطع مدفعية مختلفة.

وعلى محور جنوب دونيتسك، قام الجيش الروسي بقصف تجمعات للقوات الأوكرانية ومقتل أكثر من 170 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير دبابتين ومنظومة دفاع جوي وقطع مدفعية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أيضا “على محور زابوريجيا، تم قصف تجمعات للقوات الأوكرانية من قبل القوات الروسية، ومقتل نحو 60 عسكرياً أوكرانياً وتدمير مدرعتين و3 سيارات ومدفع، وعلى محور خيرسون، تم دحر نحو 60 عسكرياً و4 مركبات وقطع مدفعية”.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي 23 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي زابوريجيا وخيرسون، بالإضافة إلى 17 صاروخاً لراجمات “هيمارس” و”أوراغان”، بحسب سبوتنيك.

وقال حاكم منطقة كورسك الروسية في بيان على تطبيق تيليغرام، الأحد، إن طائرات مسيرة أوكرانية قصفت بلدة تيتكينو الواقعة على الحدود مع منطقة سومي الأوكرانية مما أسفر عن إصابة رجل.

وعلى الجانب الأوكراني اتهمت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، الأحد، الجيش الروسي باستخدام متفجرات، تحتوي على مركبات كيميائية محظورة ضد جنود أوكرانيين، في خنادقهم.

وأضافت أنه تم تسجيل 626 حالة، منذ بدء الحرب، قبل حوالي عامين. وتابعت أنه منذ بدء يناير(كانون الثاني)، كانت هناك 51 حالة، مع اتجاه متزايد يصل إلى 10 هجمات يومياً.

مقالات ذات صلة