إقليمي وعالمي

ألمانيا: احتجاز طويل الأمد لمشتبه به خطط لهجوم على كاتدرائية كولونيا

أصدرت المحكمة الابتدائية في مدينة دورتموند بغرب ألمانيا، الجمعة، أمر احتجاز بحق الشاب المشتبه به في التخطيط لشن هجوم إرهابي على كاتدرائية كولونيا إلى حين تسليمه، وذلك حسبما أعلنت شرطة كولونيا اليوم السبت.

وبهذا، لن يتمكن الشاب الطاجيكي (25عاماً) من الخروج من الحجز في الوقت الحالي. ولم يتم الإعلان عن تفاصيل أخرى بخصوص مضمون أمر الاحتجاز.

ويذكر أن الطاجيكي كان واحدا ًمن مجموعة من 4 رجال، كانت الشرطة ألقت القبض عليهم في أماكن مختلفة في ولاية شمال الراين- ويستفاليا ليلة رأس السنة.

وبينما أطلقت السلطات سراح الأشخاص الثلاثة المشتبه بهم الآخرين، فإنها أبقت على الشاب الطاجيكي رهن ما يعرف باسم الاحتجاز طويل الأمد وذلك بناء على أمر قضائي.

وكانت الشرطة الألمانية تلقت قبيل عيد الميلاد معلومات حول خطة هجوم محتمل على كاتدرائية كولونيا.

وأشارت الشرطة إلى وجود “شبكة من الأشخاص من آسيا الوسطى”.

وكان من المفترض استخدام سيارة في الهجوم. لذلك، تم تشديد الإجراءات الأمنية بشكل كبير في كاتدرائية كولونيا خلال العطلات ومع مطلع العام. ومع ذلك، ظلت الأوضاع هادئة.

وإلى جانب تلقي معلومات عن خطة هجوم محتملة على كاتدرائية كولونيا، تلقت أجهزة الأمن أيضاً قبل عيد الميلاد معلومات عن احتمال شن هجوم على كنيسة في العاصمة النمساوية فيينا.

وكان متحدث باسم الادعاء العام في مدينة كولونيا أعلن الاثنين الماضي أن الادعاء يعتزم تقديم طلب لإيداع الشاب الطاجيكي في الحجز لحين تسليمه.

وأوضح المتحدث أن الطلب سيتم تقديمه إلى المحكمة الإقليمية العليا في كولونيا غربي ألمانيا، مشيراً إلى أن هذه تعتبر الخطوة الأولى من إجراء متعدد المراحل يمكن أن ينتهي بتسليم الرجل إلى النمسا.

مقالات ذات صلة