مجلس الأمة

ترحيب نيابي بتعيين الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيسا للوزراء

بارك نواب، اليوم الخميٍس، للشيخ د.محمد صباح السالم، بصدور الأمر الأميري بتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء، وتكليفه اختيار أعضاء الحكومة الجديدة.

من جانبه، بارك النائب مهند الساير، في تدوينه عبر حسابه في منصة «إكس»، اليوم الخميس «للأخ الدكتور محمد صباح السالم على ثقة سمو الأمير بتكليفه رئيساً للوزراء».

عودة من الباب الكبير

وأضاف الساير «نذكره بأنه منذ اليوم الأول الذي أعلن فيه استقالته من حكومة ناصر المحمد كان الشعب الكويتي داعماً له منتظراً عودته من الباب الكبير، وهذه الثقة يجب أن يقابلها عمل مكثف بدءا بتشكيل حكومي يليق بطموح الشعب الكويتي وتحديات المرحلة ثم الخارطة التشريعية التي صادق عليها 48 نائباً». واختتم قائلاً «نسأل الله له التوفيق والسداد والبطانة الصالحة. حفظ الله الكويت وأميرها وشعبها».

البطانة الصالحة

بدور قال النائب د.عبدالكريم الكندري، عبر حسابه في منصة «إكس» إنه «بصدور الأمر الأميري، بتكليف الشيخ د. محمد صباح السالم الصباح بتشكيل الحكومة، نسأل الله أن يعينه على حمل الأمانة، وأن يرزقه البطانة الصالحة الناصحة، وأن يوفقه لكل ما فيه خير للكويت وشعبها».

حمل الأمانة

من جهته، قال النائب داود معرفي في تدوينة مماثلة «نبارك للشيخ د.محمد صباح السالم الصباح، ثقة صاحب السمو، بتوليه رئاسة مجلس الوزراء، داعين المولى عز وجل أن يعينه على حمل هذه الأمانة».

النهضة الشاملة

وتقدم النائب ماجد المطيري عبر حسابه في منصة «إكس» بـ«التهنئة للشيخ محمد صباح السالم بمناسبة تعينه رئيساً للوزراء مؤكدين على ضرورة المضي قدما نحو تحقيق النهضة الشاملة للبلاد والمساهمة الجادة في تقريب وجهات النظر الحكومية النيابية لإقرار القوانين التي تهم المواطنين وكلنا أمل بأن يكون هذا التعاون بين السلطتين استمرارا للتفاهمات السابقة بشأن الرؤية الصادقة لمصالح المواطنين».

استمرار التعاون

بدوره قال النائب مرزوق العميرة في تدوينة مماثلة إنه «بعد تولي الشيخ محمد صباح السالم، رئاسة مجلس الوزراء، نسال الله أن يعينه على حمل الأمانة، واستمرار التعاون بين كل من المجلس والحكومة لاستكمال القوانين المدرجة على الخارطة التشريعية لما فيه الصالح للوطن والمواطنين».

مسؤولية ثقيلة

وبارك النائب مرزوق الغانم «للأخ الشيخ د محمد صباح السالم الصباح تعيينه رئيساً للوزراء، ونسأل الله أن يعينه على تحمل هذه المسؤولية الثقيلة وشهادتي فيه مجروحة حيث عملت معه كرئيس للجنة الشؤون الخارجية أثناء توليه حقيبة الخارجية في الفصل التشريعي الثالث عشر».

وأضاف الغانم عبر حسابه في منصة «إكس» قائلاً «أتمنى أن يضع بو صباح الخطاب التاريخي لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه في جلسة القسم بتاريخ 30 ديسمبر، خارطة له في تشكيل الحكومة، وتصحيح المخالفات التي تسببت بها الحكومة السابقة، وإبعاد كل من تسبب في هذا الفساد الذي أضر بمصلحة الوطن والمواطنين، كما أشار سموه في نطقه السامي».

تطلعات الشعب

كما بارك النائب بدر نشمي في تدوينة مماثلة للشيخ د. محمد صباح السالم «صدور الأمر الأميري بتكليفه برئاسة مجلس الوزراء، سائلين المولى عز وجل أن يرزقه البطانة الصالحة وأن يعينه لتحقيق تطلعات الشعب الكويتي وطموحاته».

مسيرة إصلاحية

أما النائب أسامة الشاهين فتقدم من جانبه بـ «أطيب التهاني للشيخ الدكتور محمد صباح السالم في الثقة الأميرية السامية به، كرئيسٍ لمجلس الوزراء. والشعب الكريم متفائلُ، متطلعين إلى مسيرة تنموية وإصلاحية، ملؤها التعاون والعمل، للوطن والمواطنين».

العدل والمساواة

في السياق، قال النائب محمد عوض الرقيب «نبارك للشيخ د.محمد صباح السالم ثقة سمو أمير البلاد بتعينه رئيساً للوزراء ونسأل الله أن يعينه على حمل الأمانة والسير في تنمية البلاد بالتعاون مع مجلس الأمة محققًا رغبات الشعب في إرساء الديموقراطية لتحقيق العدل والمساواة وتكافؤ الفرص ومنفذًا لمطالب تحسين المعيشة والرفاه للمواطن».

استحقاقات وطنية

وهنأ النائب عبدالله جاسم المضف الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح بـ«حصوله على الثقة الأميرية بتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء، ونشد على يده، داعين المولى عز وجل أن يوفقه في مهمته الكبيرة أمام استحقاقات وطنية على كافة الأصعدة تتطلب تشكيلا حكوميا يليق بتلك الاستحقاقات وأن يقود الحكومة نحو الاصلاح في اطار الدستور والقيم السياسية الرشيدة التي تحقق تطلعات وآمال الشعب الكويتي».

التوفيق والسداد

ودوّن النائب د.عادل الدمخي، عبر حسابه في منصة «إكس» مهنئاً اختيار سمو أمير البلاد، للشيخ الدكتور محمد صباح السالم، رئيساً لمجلس الوزراء، ومتمنياً له التوفيق والسداد وأن يكون مصلحا في نهجه واختياره لوزرائه.

وأضاف الدمخي «لا ننسى سمو رئيس الوزراء السابق الشيخ أحمد النواف الصباح وحكومته الموقرة ونتقدم لهم بالشكر والتقدير لمواقفهم ونهجهم الواضح في التعاون والاتفاق مع مجلس الأمة في الرؤية التشريعية والرقابية».

خدمة الشعب

أما النائب حمد المدلج، فكتب عبر حسابه في «إكس» قائلاً «نبارك للشيخ د. محمد صباح السالم نيل ثقة القيادة السياسية بتعيينه على رأس السلطة التنفيذية. نسأل الله أن يعينك على حمل الأمانة الثقيلة ويسدد على الحق والعدل خطاك ويرزقك البطانة الصالحة الصادقة المخلصة للكويت وأهلها». وأضاف المدلج «من كان الدستور منهجه وخدمة الشعب غايته لن نخجل من مساندته متمسكين في ما بدأناه بخارطتنا التشريعية (عنوان التعاون)».

الابتعاد عن المحاصصة

وتقدم النائب سعود العصفور بـ«أطيب التمنيات للشيخ د. محمد صباح السالم بالتوفيق في منصبه الجديد كرئيس لمجلس الوزراء.. وأتمنى أن يقوم بتقديم تشكيل حكومي قادر على التعاون والعمل مع المجلس بعيداً عن المحاصصة وعلى أساس واضح من الكفاءة والقدرة.

وأتوجه أيضاً بجزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ أحمد النواف على ما قدمه خلال الفترة الماضية من عمل حكومي مع المجلس تحقق من خلاله جزء كبير من الخارطة التشريعية وغيرها من الملفات الوطنية الهامة.. ونسأل الله له التوفيق دائماً».

مقالات ذات صلة