مجتمع

القصّر تحذر من ارتفاع الإصابة بالسكري بين الشباب

نظمت الهيئة العامة لشؤون القصر بالتعاون مع معهد دسمان للسكري، اليوم محاضرة لعدد من العاملين بالهيئة والمشمولين بالرعاية وأسرهم للتوعية بأهمية الوقاية من تداعيات مرض السكري على المصابين به أو المعرضين للإصابة، خصوصاً مع كونه من أكثر الأمراض انتشاراً في الكويت.

وأوضحت مديرة العلاقات العامة والإعلام في الهيئة ماجدة الفضالة، في تصريح صحافي، أن الهيئة حرصت على تنظيم تلك المحاضرة خصوصاً مع ظهور مؤشرات على تعرض فئات متزايدة من الشباب والقصر لخطر الإصابة بهذا المرض جراء عوامل وراثية أو سلوكية تتعلق بنظم التغذية وغيرها.

وأشارت الفضالة إلى أن المحاضرة التي نظمتها الهيئة في مقرها الرئيسي بالمرقاب تضمنت آليات الاكتشاف المبكر للمرض وسبل الوقاية منه وآليات التغذية السليمة والعادات الصحية والرياضية التي تعزز الصحة العامة وخصوصا في أوساط الشباب.

من جهتها، أكدت أخصائية التثقيف بمرض السكري في معهد دسمان للسكري حصة العبيد، أهمية اتباع أنظمة غذائية متوازنة تعتمد على وجبات صحية بسعرات حرارية محسوبة بمقاييس معروفة للطاقة المستمدة من الأطعمة والمشروبات المختلفة وبكمية لا تزيد عن تلك التي يستهلكها الجسم في المراحل العمرية المختلفة بحيث لا تؤدي إلى زيادة الوزن بصورة غير صحية.

مقالات ذات صلة