رياضة

هالاند يقود السيتي لحسم ديربي مانشستر بثلاثية في أولد ترافورد

حسم فريق مانشستر سيتي ديربي المدينة على حساب غريمه مانشستر يونايتد، في ليلة كان بطلها الأول المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند.

وفاز مانشستر سيتي على مضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأحد، على ملعب أولد ترافورد، في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح النرويجي إيرلينغ هالاند حفلة الأهداف في الدقيقة 26 من عمر المباراة، عندما حول ركلة جزاء حصل عليها فريقه بنجاح إلى شباك الحارس الكاميروني أندريه أونانا.

وبعد 4 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، ضاعف هالاند تقدم الفريق السماوي، عندما حول عرضية النجم البرتغالي برناردو سيلفا برأسه إلى داخل الشباك.

وبات هذا الهدف هو الخامس الذي يسجله هالاند في ديربي مانشستر، والـ11 في الموسم الحالي من البريميرليغ، بعدما سجل لأول مرة على ملعب أولد ترافورد.

وقبل 10 دقائق من نهاية المباراة، تخلى هالاند عن دوره التهديفي ليتحول إلى صانع لعب، ويصنع الهدف الثالث الذي سجله الجناح الإنجليزي فيل فودين.

الفوز هو الثاني على التوالي الذي يحققه مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، ليستعيد المركز الثالث برصيد 24 نقطة، بفارق الأهداف المسجلة خلف أرسنال صاحب المركز الثاني.

في المقابل، تعرض مانشستر يونايتد للهزيمة الخامسة في الموسم الحالي، ليتوقف رصيده عند 15 نقطة من 10 مباريات، يحتل بها المركز الثامن في جدول ترتيب البريميرليغ.

مقالات ذات صلة