مجتمع

افتتاح مبنى مجمع إدارة رعاية الأحداث الجديد بمنطقة الصليبية

برعاية وحضور وزير الشئون الاجتماعية وشئون الأسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح تم اليوم افتتاح مبنى مجمع إدارة رعاية الأحداث الجديد بمنطقة الصليبية وذلك بحضور وكيل الوزارة بالإنابة عبدالعزيز ساري المطيري والوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بالإنابة حمد الخالدي ومدير إدارة رعاية الأحداث جاسم الكندري وعدد من الوكلاء والمدراء والمسؤولين.

‏واعرب معالي الوزير عن سعادته بالمشاركة في افتتاح المبنى المتكامل الذي يعتبر رؤية جديدة ومتطورة لمفهوم رعاية الاحداث ويقدم خدمات تربوية وتعليمية ونفسية وارشادية لابنائنا الاحداث.

‏وأشار الصباح الى انه اطلع على كافة مرافق المبنى الذي يتضمن العديد من الامكانيات المتطورة التي تخلق جيل جديد بمفهوم يخرج عن الاطار التقليدي في رعاية الاحداث.

‏وتقدم معالي الوزير بالشكر لوزارة الاشغال لجهودها في إتمام انشاء المبنى والقطاعات ذات الصلة بوزارة الشئون التي عملت بشكل متواصل ودؤوب لإنجاز المبنى المبنى معربا عن امله ان يتم في المستقبل انجاز العديد من المشاريع التي تخدم الكويت.

‏يذكر أن مجمع دور رعاية الأحداث بمنطقة الصليبية مقام على مساحة 35.000 م2 وتبلغ مساحة البناء الكلية للمشروع 56.100م2 ويتسع لعدد 300 حدث ويتكون المجمع من 8 مباني تشمل الإدارة المركزية ودار الرعاية الاجتماعية ودار تقويم السلوم ومسجد وصالة العاب ودار الملاحظة الاجتماعية والعيادة والمدرسة والورشة الفنية.

‏كما يحتوى المشروع على مواقف سيارات بالسرداب والدور الأرضي تتسع ل401 سيارة وملاعب رياضية ومساحات خضراء وغرف الحراسة والسور الأمني ومطبخ مركزي مجهز بأحدث المعدات وبطاقة إنتاج 2000 وجبة يوميا إضافة الى مغسلة مركزية بكامل معداتها وتجهيزاتها وملجأ عام بطاقة استيعابية لعدد 150 شخص مجهز بأحدث المعدات .

‏هذا واقيم على هامش افتتاح مبنى مجمع رعاية الاحداث بالصليبية معرضين ‏الاول تابع لادارة رعاية الاحداث والثاني تابع لجمعية الحرف الكويتية القديمة.

مقالات ذات صلة