قلم الإرادة

فلسطين حرة أبية

تعد قضية فلسطين واحدة من أكثر القضايا العادلة والمستعصية في التاريخ الحديث، وفي سبيل الحرية والعدالة، ظهرت على مر التاريخ شخصيات عظيمة وأبطال حقيقيون، يعرفون بـ “أحرار فلسطين”، فهم يمثلون رمزاً للصمود والتضحية، وقد قدموا الكثير لقضية فلسطين وشعبها الذي يعاني من الاحتلال والقمع، وفي هذا المقال، سنلقي الضوء على أحرار فلسطين ودورهم البارز في النضال من أجل الحرية والعدالة.

يظل أحرار فلسطين مثالاً حياً للصمود والتضحية من أجل الحرية والعدالة، قدموا تضحيات كبيرة لقضية فلسطين وشعبها، ولم يتوانوا عن مواجهة التحديات والظروف الصعبة، بفضل جهودهم وتضحياتهم، استطاعوا جذب الانتباه العالمي إلى القضية الفلسطينية وإلهام العديد من الأجيال للاستمرار في النضال من أجل الحرية والعدالة.

وما زالت القضية الفلسطينية تحتاج إلى دعم دولي مستمر وجهود حثيثة لتحقيق العدالة والسلام في المنطقة، فيجب على المجتمع الدولي أن يستمع إلى صوت أحرار فلسطين وأن يعمل على توفير الدعم اللازم لحقوق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعادلة.

لكم يا أبطال الشرف والعزة والكرامة أقول، المكان الذي تشرق فيه الشمس بوهجها الرائع، يواصل أبطال فلسطين إحراز التقدم بمعدل ثابت، فقلوبهم تنبض بالتزام حازم بما يعتقدون أنه حق وصادق. إن تصميمهم الذي لا ينضب يسمح لهم بالانتصار على أي عائق وتمثل هذه الرموز التحدي واحترام الذات، يسطع من خلال تعابير وجوههم بصيص من الصدق والتفاؤل.

“التمسك بمثل الحرية والمساواة، صوتهم يتضخم حتى يتردد صداه في جميع أنحاء العالم.لقد اتسمت الأرض التي واجهتها بالخداع والقمع. وعلى الرغم من المحن والنكسات، إلا أنهم رفضوا الاستسلام لليأس والهزيمة ولم يزعزع الاحتلال صمودهم، إذ صمدوا وصمدوا”.

التعبير عن حق الفرد في الحرية والكرامة كبشر، إن المكانة البطولية لفلسطين تُنسب إليك إلى الأبد، الأفراد الذين يجسدون ثبات الشمس في الأفق الشرقي،الحكايات التي تنسجها ترويها السماوات والأرض وكثيرا ما تتكرر عبارة “ترددها الأجيال بكل فخر واعتزاز” بحماس كبير وشرف كبير بدءاً من غزة، وامتداداً إلى القدس والناصرة، لبيك يا فلسطين لبيك يا فلسطين، وباعتباركم رموزاً للإصرار والصدق الذي لا يتزعزع، فإنكم تجسيد لهذه القيم.

معاً، دعونا نرفع أصواتنا في كل منصة متاحة لنا نرفع أعلامكم بكل فخر ونردد اسمكم بصوت واحد. تتمتع أراضي فلسطين بمكانة مميزة وفريدة من نوعها، كلمات الشعر تتمايل وتدور في الجو أعلاه وبحماس، تروي قصة العزيمة والمرونة التي لا تتزعزع. أبطال فلسطين الذين يُذكرهم التاريخ بأرواح الشهداء البواسل نريد أن نوضح أننا ندعمكم ونقف معكم متضامنين. وستستمر جهودنا ونحن نتحمل التحديات ونبذل أنفسنا. فلسطين حرة أبية.

••

سامي بن أورنس الشعلان – أكاديمي

Twitter: @soalshalan

‏Email: sshalan@alerada.net

مقالات ذات صلة