أبرز العناوينمحليات

مبارك العبدالله بحث تعزيز التعاون مع السفيرة الأسترالية

خلال زيارة ودية ارتكزت على العلاقات الثنائية المتجذرة

أكدت السفيرة الأسترالية لدى الكويت، ميليسا كيلي، متانة العلاقات الثنائية بين الكويت واستراليا على الصعيدين الحكومي والشعبي، مشددة على حماسها للعمل على رفع سوية هذه العلاقات في مختلف المجالات الممكنة.

جاء ذلك عند استقبال السفيرة كيلي خلال حفل السفارة ليوم الوطني الاسترالي، لسعادة الشيخ مبارك عبدالله مبارك الصباح، نائب رئيس المجموعة العملية القابضة، حيث تم خلال اللقاء مناقشة القضايا المشتركة، بصفة شخصية، وسبل تعزيز الاستثمار المتبادل والفرص والعلاقات الثنائية في المجالات كافة، وبخاصة في القطاعات الاستثمارية والسياحية والتعليمية.

وأعربت السفيرة الاسترالية عن حبها للكويت، لافتة إلى أنها تحمل لها مودة خاصة، مشيدة بما لمسته من الشيخ مبارك من مبادرة ومتابعة دقيقة للشأن الاسترالي، وحماسه للمشاركة الكويتية في السوق الاسترالي.

من جهته أكد الشيخ مبارك اهتمامه بالعلاقات الكويتية الاسترالية، خاصة وأن استراليا دولة صديقة كانت في مقدمة الدول المشاركة في حرب تحرير الكويت، كما أن لها باع طويل في العلاقات الثنائية الاقتصادية، وأيضاً التعليمية مع دولة الكويت، حيث كانت لها مساهمات فاعلة في مجالات العلم وتأسيس الجامعات.

وقال الشيخ مبارك أنه حريص على زيادة سبل التعاون ومضاعفة الاستثمارات الكويتية في استراليا، مشدداً على ضرورة تخفيف الحواجز في القطاعات التجارية وتحسين العلاقات بين رجال الأعمال في كلا البلدين، والمضي بأواصر الصداقة والعلاقة التاريخية المتبادلة إلى آفاق أرحب.