أبرز العناوينمحليات

الشعب الكويتي ينتصر .. السفير التشيكي يعتذر

اعتذر لأهل الكويت وفلسطين والعرب والمسلمين

أصدر السفير التشيكي بياناً عقب الحملة الشعبية الكويتية المطالبة برحيله بعد وضع علم الكيان الصهيوني على صفحته الخاصة، وجاء البيان كالتالي:

“الكويت ، مايو 2021 البيان الرسمي للسفير: إنني أشعر بالأسف الشديد لوضع العلم الإسرائيلي على صفحتي الشخصية الخاصة، وبذلك أثارت غضباً وسخطاً مفهومة بين العديد من الأشخاص فيما يتعلق بالوضع الحالي المأساوي للغاية في قطاع غزة. لقد كنت غير حساس للغاية تجاه مشاعر العديد من أصدقائي الكويتيين والمسلمين المقربين، وأريد أن أعتذر لهم، وكذلك لجميع الكويتيين والفلسطينيين، وأي شخص آخر يشعر بالحزن من ذلك. لم يكن في نيتي مطلقاً أن أعبر عن أي شكل من أشكال عدم الاحترام تجاه الضحايا الفلسطينيين الأبرياء والمصابين الذين نشهد خسارتهم حالياً، مما يؤسفني البالغ. كما أود أن أؤكد أنه طوال مدة خدمتي في السفارة في الكويت، سعيت دائماً إلى إقامة أفضل العلاقات الممكنة بين جمهورية التشيك والكويت، وخاصة بين شعبي هذين البلدين. لم أقم أبداً، في أي من أفعالي، بالتعبير عن أي شكل من أشكال الكراهية أو التعصب تجاه المسلمين أو العرب أو أي مجموعة عرقية أو دينية أخرى، وكانت أهداف حياتي دائماً هي التسامح والمصالحة. لقد كنت فخوراً وسعيداً للغاية لأننا، جنباً إلى جنب مع زملائي الكويتيين ونظرائي، نجحنا في تطوير ورعاية الصداقة طويلة الأمد بين بلدينا، وأنا أكثر ندماً على أن صورة في ملف التعريف الخاص بي قد تضع هذا تسعى في خطر. لهذا السبب أعتذر مرة أخرى لأي شخص يشعر بالإهانة من هذه المشاعر المؤسفة التي أعرب عنها بشكل خاص، وأعد بأنني سأستمر في بذل كل ما في وسعي لضمان العلاقات الجيدة بين الكويت وجمهورية التشيك، تماماً كما أفعل.

فعلت طوال مدة خدمتي هنا. أنا واثق من أن روابطنا الأخوية لن تتضرر، وأشكر كل من يقبل اعتذاري. مارتن دفوراك سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية التشيك في الكويت”.

مقالات ذات صلة