محليات

العيسي: لا تراجع عن تطوير المنظومة التعليمية وتصحيح الاخطاء

شدد وزير التربية وزيرالتعليم العالي الدكتور بدر العيسى على انه لا تراجع عن تطوير المنظومة التعليمية، مؤكدا ان الطلبة في الكويت يعانون من ضعف في المواد العلمية، لافتا انه يتعرض لضغوطات نيابية بشأن التجديد للوكلاء المساعدين المنتهية مدتهم القانونية.

وقال العيسى “سيتم اتخاذ قرار قريبا في شأن الـ3 وكلاء المساعدين الذين انتهت مدتهم القانونية، ومازالوا على رأس عملهم، سواء بالتجديد لهم من عدمه”.

وبسؤاله عن استفسارات النواب حول الوكلاء المساعدين، قال: إنني تحت ضغط، ولذلك سأحسم قرار التجديد للوكلاء المساعدين خلال أيام معدودة، مؤكدا على استمراره في تنفيذ الخطة الاستراتيجية التي تهدف الى الإصلاح وتطوير التعليم.

وأضاف أن “اختبارات ونتائج الفصل الدراسي الأول كانت جيدة باستثناء بعض الاختبارات التي شهدت نسبة رسوب عالية كمادتي الفيزياء والرياضيات، حيث تبين أنهما أقل من العام الماضي”، لافتا إلى ان مديري المدارس أبلغوه بأن طلاب المرحلة الثانوية اشتكوا أثناء الاختبارات من صعوبة أسئلة مادتي الفيزياء والرياضيات تحديدا.

وأوضح أن هناك لجنة كانت مشكلة قبل توليه حقبة الوزارة لبحث أسباب ارتفاع نسبة الرسوب في المواد العلمية تحديدا، وهل هو بسبب صعوبة الاختبارات ام لدسامة المواد أم بسبب ضعف مستوى الطالب، وتبين ان الطالب في الكويت ضعيف في المواد العلمية بشكل عام، في معظم مراحل التعليم.

 

 

مقالات ذات صلة