محليات

العرفج: الكويت سباقة في تقديم الدعم لجميع الدول المحتاجة

اكد السكرتير الثالث بسفارتنا في الرباط ابراهيم العرفج ان الكويت سباقة في تقديم الدعم لجميع الدول المحتاجة سواء من الناحية الانسانية او التنموية ما حدا بالأمم المتحدة لتسمية سمو أمير البلاد “قائد للعمل الانساني” والكويت “مركز للعمل الانساني”.

وقال العرفج خلال زيارة وفد طالبات “كن من المتفوقين” الى السفارة يوم امس ضمن رحلته الى المغرب والتي ينظمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالتعاون مع وزارة التربية ان مشاريع الصندوق تخدم سياسة الكويت الخارجية وتعزز علاقاتها مع غيرها من الدول.

واشاد العرفج بالمشاريع التي يمولها الصندوق في المغرب والرحلات الطلابية التي يجريها لتعريف الطلاب بها معتبرا في الوقت ذاته ان هذه الرحلات تمكن الطلاب من رؤية المشاريع على ارض الواقع وتقدير حجم الدعم الذي يقدمه الصندوق لتمويلها.

ونوه بعمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين معربا عن امله في تحقيق مزيد من التقدم والازدهار بين البلدبن.

من جهتها اطلعت الطالبة روان كنكوني السكرتير الثالث على تجربتها في الرحلة وكم المعلومات التي استفادت منها خلال زيارتها للمشاريع التي يمولها الصندوق مبدية اعجابها بحجم المشاريع ودور الصندوق وكيفية استفادة المغرب من تمويل الصندوق له.

بدورها اعربت الطالبة زينب العباسي عن اعجابها بالرحلة التي عرفتها على المشاريع التي يمولها الصندوق في المغرب على ارض الواقع والتي قدرت من خلالها دوره في دعم المشاريع التنموية.

اما الطالبة انوار الشايجي فأعربت عن اعتزازها بالمشاريع التي يمولها الصندوق في المغرب والتي تساهم في تحسين اقتصاده.

وقامت الطالبات يوم امس أيضا بزيارة الى عدد من الاماكن التاريخية في مدينة الرباط منها (صومعة حسان) وهي من المباني التاريخية المتميزة وشيدت في عصر دولة الموحدين و(قصبة الوداية) .

مقالات ذات صلة