أبرز العناوينرياضة

الكويت عضواً بمنظمة تنمية رياضة الهوكي على الجليد بالدول الإسلامية

أعلن رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي انضمام النادي لعضوية منظمة تنمية رياضة الهوكي على الجليد في الدول الإسلامية والتي تتخذ من مدينة كازان الروسية مقراً لها بهدف تعزيز دور رياضة هوكي الجليد الكويتية بمحيطها الإسلامي.

وقال العجمي في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت أن هذا الانضمام سيعمل على تطوير العلاقات الرياضية بين النادي الكويتي الذي يشرف على هذه الرياضة والمنظمة الرياضية التي تضم عدد كبير من اتحادات اللعبة في الدول الاسلامية، منوهاً بجهود رئيسها الروسي نائل ماجانوف وحرصه على تطوير اللعبة في الدول الإسلامية.

وذكر أن هذه الخطوة المهمة ستسهم بتعزيز التعاون الرياضي بين الجانبين لا سيما بالمشاركة بالبطولات التي تشرف عليها هذه المنظمة فضلا عن عن توفير معسكرات رياضية للفرق الكويت للرجال والسيدات بمختلف الفئات السنية في مقر المنظمة بجمهورية تتارستان الروسية والتي توجد بها عدد من ساحات الجليد وساحات التزلج المتطورة.

وأوضح أنه وبصفته رئيساً للاتحاد العربي لهوكي الجليد وللجنة الخليجية للعبة تم أيضاً توقيع مذكرة تعاون مع المنظمة الإسلامية لتعزيز التعاون في مجالات تطوير اللاعبين والمدربين والحكام والمنظمين وتبادل الخبرات بين هذه المؤسسات الرياضية.

وأكد العجمي الحرص على بناء علاقات قوية مع المنظمات الدولية والقارية والإقليمية لدعم الشباب الرياضي الكويتي والخليجي والعربي من ممارسي هذه الرياضة الأولمبية الشتوية بما يعمل على الارتقاء بالمستويات الفنية للمنتخبات العربية والإسلامية.

مقالات ذات صلة