أبرز العناوينمنوعات

مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: سم النحل يعزز مقاومة التهاب الأعصاب

أكدت مستشارة التغذية بـ ”معجزة الشفاء” واستشارية العلاج الغذائي د. هدى أحمد خلال تصريح صحفي لها، أن سم النحل يعزز مقاومة أمراض التهاب الأعصاب ومكافحة التصلب الضموري، علماً بأنه يستخدم منذ القدم في علاج التهاب المفاصل والكثير من الالتهابات الأخرى ويشمل ذلك التهاب الأعصاب وما يتبعه من ضمور العضلات وفقد القدرة على الحركة.

وأضافت أحمد: “كثير من الأبحاث المختبرية اكدت فاعليته في ذلك مثل الدراسة البحثية التي تمت في المعهد الكوري لأبحاث الطب الشرقي في أكتوبر 2010م، حيث قام بها الطبيبان إيون يانج وجنج جيانج وأجريت على مجموعة من حيوانات التجارب المصابة وكشفت التجربة عن قدرة سم النحل على منع تضرر الأعصاب الحركية الناتج عن وجود مورثات من الحمض النووي تسبب قصور تنفس الخلايا العصبية وتجعلها عرضة للأكسدة وقصور عوامل إعادة نمو الأعصاب المتضررة عند مرضى التصلب الضموري”.

وأردفت: “أظهر سم النحل قدرته كمضاد للالتهابات والأكسدة ومضاد لحدوث الطفرات الجينية الممرضة في الخلايا العصبية ونتج عن ذلك تحسن حالة الأعصاب وتحسن القدرة على الحركة عند المشاركين في التجربة البحثية”.

واختتمت: “سم النحل يعزز آمال الشفاء لمرضى التصلب الضموري والتهاب الأعصاب، حيث يحتوي على مكونات فريدة، أهمها الميلتين وأبامين وأدولابين، والتي تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات، بجانب كونها تخفف من حدة الالتهابات في الجسم أيضاً.

مقالات ذات صلة