محليات

البلدية تحذر من حليب الشارع: قد ينقل الأمراض


حذرت بلدية الكويت الجمهور من مغبة شراء الحليب واللبن الخام غير المعبأين آليا أو مجهولي المصدر لاسيما من بعض المحلات او الباعة الجوالين الذين يقومون بتعبئة الحليب الخام ومجهول المصدر يدويا بعيدا عن المعايير والاشتراطات الصحية.

وقال المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح اليوم ان الحليب واللبن ونظرا الى ارتفاع درجات الحرارة وعدم اتباع الطرق الصحية والاكتفاء بتعبئتهما عن طريق بعض العمالة الوافدة انما يشكل ذلك في مجمله خطورة على الصحة العامة ولاسيما نقل الامراض الى المستهلكين.

وأضاف الصبيح ان البلدية تراقب المحال وتقف بالمرصاد للباعة الجوالين وفقا لخطة تشمل جميع مراكزها في المحافظات الست بغية منع بيع وتداول اللبن أو الحليب الخام غير المعبأين آليا وغير محددي المصدر للمستهلك مباشرة.

وذكر ان أجهزة البلدية الرقابية وبأفرعها المنتشرة في البلاد تتولى مراقبة هؤلاء الباعة لاسيما الذين يقومون باستغلال حاجة الناس في شهر رمضان المبارك مخالفين اللوائح والقوانين المعنية.

ونبه الى خطورة هذه المنتجات غير المعبأة آليا على الصحة العامة “لان عملية تصنيعها غير خاضعة لأي معايير أو اشتراطات صحية” داعيا المستهلكين من مواطنين ومقيمين الى التعاون مع أجهزة البلدية والابلاغ عن أي حالة من هذا النوع.

ودعا الصبيح المستهلكين الى ضرورة التأكد من تاريخ الصلاحية الموجود على علب الالبان والاغذية والتقدم بشكوى في حال وجود أي مخالفة من خلال الاتصال أو الحضور الى أقرب مركز تابع للبلدية.

وشدد على أن قوانين البلدية ولوائحها تطبق على الجميع دون استثناء محذرا الباعة الذين يستغلون المناطق النائية لعرض بضاعتهم كمنطقة (جواخير كبد) وغيرها.

مقالات ذات صلة