أبرز العناوينمحليات

ليماك تواصل التزامها بتمكين الشباب الكويتي

صرّحت شركة ليماك عن إطلاقها النسخة الثانية من أحدث برامجها لتمكين الشباب في الكويت بالتعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وذلك في 1 أبريل، وهومعنِي بتدريب مهندسين ومعماريين كويتيين حديثي التخرج. تعد هذه المبادرة التي أُطلقت فيالعام 2018 جزءاً من الجهود الإقليمية التي تبذلها ليماك لتعليم وتمكين الشباب الطموحين بفرص تدريبية تعزز تطورهم المهني وتشجّعهم للالتحاق بالقطاع الخاص.

إنّ جهود ليماك الحثيثة في تنمية الشباب تعكس دعم الشركة القوي لخطة التنمية الوطنية الكويتية ورؤيةكويت جديدة2035″ التي تهدف إلى تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري وثقافي رائد حيث يقود القطاع الخاص الاقتصاد ويعزز كفاءة الإنتاج. وبالفعل، قام مقاول مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي (مبنى الركاب 2) بتدريب أكثر من 130 شاباً كويتياً طموحاً بمجمل 35،000 ساعة تدريب منذ بدء عملياته في الكويت في عام 2015، وهو يوظف حالياً 40 كويتياً في موقع المشروع. وبالإضافة إلى برامج التدريب والتمكين القائمة للشركة، سوف تتعاون ليماك مع وزارة الشباب لدعم توظيف المواطنين الكويتيين.

وبهذه المناسبة قال المدير الإقليمي لشركة ليماك للإنشاءات الكويت السيد/ كيهان بغدادتلي: “تؤمن ليماك بأهمية الاستثمار في تمكين الشباب، إذ تقوم الشركة حالياً بإشراك المهندسين الكويتيين في تنفيذ الأيقونة المعمارية والبوابة الرئيسية لدولة الكويتمبنى الركاب 2 – وذلك من خلال توظيف 40 كويتياً في موقع المشروع. ليس ذلك وحسب؛ بل تلتزم ليماك بالاستثمار في تدريب هؤلاء المهندسين حتى يتمكنوا من المساهمة بشكل مباشر في مستقبل بلدهم. ويعد دعمها للمهندسين الكويتيين جزءاً من جهودها المبذولة لإضافة قيمة راسخة إلى المجتمع وذلك من خلال إعدادالشباب وتزويدهم بالفرص التدريبية والتعليمية في مجال الإنشاءات والهندسة المدنية والمعمارية وإدارة المشاريع.”

وأضاف السيد/ بغدادتلي: “تهدف ليماك من خلال استثمارها في البرنامج التدريبي للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والعديد من البرامج الأخرى إلى تحويل الشباب إلى أفراد مؤهلين مستعدين لإحداث تأثير إيجابي طويل الأمد على العالم. ومن هنا نود أن نتقدم بالشكر إلى جامعة الكويت، مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وزارة الدولة لشئون الشباب، وشركائنا الآخرين في دولة الكويت على تكليفنا بمسؤولية تمكين الكويتيين وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليس فقط للمساهمة في تطوير دولة الكويت وتحقيق رؤيةكويت جديدة 2035″ وحسب؛ بل أيضاً تحقيق ما هو أكبر من ذلك.”

ومن الجدير بالذكر أنّ برامج ليماك القائمة لتمكين الشباب في الكويت تشمل كل من برنامجمهندسات الكويت“، وهو مشروع مشترك بين ليماك وجامعة الكويت وجامعة بوغازيتشي التركية، والبرنامج التدريبي للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المعنِي بتدريب مهندسين ومعماريين كويتيين حديثي التخرج. هذا وتواصل الشركة بذل جهود حثيثة لإطلاق برنامج توظيف وطني يهتم بتوظيف الطاقات الكويتية الشابة وذلك بالتعاون مع  وزارة الدولة لشئون الشباب خلال العام الجاري.