مجتمع

مديرة «بريق»: ندرب المعلمين على كيفية تطبيق الأنشطة بأسلوب تفاعلي

قالت مديرة برنامج (بريق) للتفكير الإيجابي والرفاهية النفسية المتكاملة رقية حسين ان البرنامج يعنى بتدريب المعلمين على كيفية تطبيق أنشطته بأسلوب إيجابي تفاعلي داخل قاعات الدراسة ليجني الطلبة فوائد التفكير الإيجابي والرفاهية النفسية المتكاملة.
وأوضحت حسين في كلمة لها بمناسبة افتتاح دورات البرنامج التدريبية اليوم الاثنين بحضور رئيس المجلس التنفيذي للبرنامج الشيخة انتصار سالم العلي الصباح أن البرنامج يضم مجموعة من الأنشطة مصدرها الأبحاث العلمية في علم النفس الإيجابي وهي قصيرة وسهلة التطبيق لتساعد الطلاب للوصول الى التفكير الإيجابي.
وأعربت عن سعادتها بنجاح انشطة البرنامج السابقة مثمنة جهود الشيخة انتصار والجهات الداعمة للبرنامج الذي يهدف الى تعزيز التفكير الإيجابي والصحة والرفاه النفسي المتكامل لطلاب وطالبات المدارس والجامعات في البلاد.
واستعرضت بدايات (بريق) وكيف تطور ونجح ليصبح الان جاهزا لتدريب 11 ألف طالب وطالبة في 49 مدرسة بمشاركة 480 معلما ومعلمة لافتة إلى أنه لا يوجد مثيل للبرنامج على مستوى العالم رغم وجود العديد من البرامج المشابهة في بعض الدول “إلا أن مناهج بريق متميزة عنها جميعا”.
ومن جانبه أشاد مدير إدارة الثقافة العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور سلام العبلاني ببرنامج (بريق) مؤكدا نجاحه في تحقيق أهدافه بنسبة 100 في المئة وان المؤسسة تفخر بدعم المبادرات التي تنمي الطاقات الشبابية.
ولفت العبلاني إلى تطابق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة مع الأهداف الاستراتيجية ل(بريق) في تنمية قطاع مهم مشيرا إلى أن “أسلوب مناهج (بريق) يختلف تماما عن الذي نعرفه في تقديم المواد ذات الطبيعة التنموية التربوية وفوق ذلك هو مكمل لما تقدمه وزارة التربية”.
وذكر أنه بعد الاطلاع على نتائج (بريق) الاحصائية “علينا أن نشجع المدارس للانضمام اليه كما نشجع المعلمين على التنافس للانضمام وكذلك على الجهات التعليمية التكاتف وتوفير الدعم المادي والمعنوي المناسب له”.
ودعا وزارة التربية إلى زيادة دعم البرنامج والتوسع في تطبيقه في المدارس بسبب التأثير الإيجابي له على بناء الشخصية الطلابية والتحصيل العلمي للطلبة وارتفاع معدلات النجاح بالإضافة إلى انخفاض التنمر.
ومن جانبها قالت الوكيل المساعد لشؤون البعثات وتسجيل القوى العاملة بديوان الخدمة المدنية عبير الدعيج في كلمتها ان التنمية البشرية من أهم مقومات تطوير الدول مشيدة بفكرة برنامج (بريق) ودوراته التدريبية.
وعبرت عن أملها بأن يكون ديوان الخدمة المدنية جزءا من البرنامج وأن يسعى الى تطويره مع العمل على إيجاد تعاون ما بين الديوان وبريق بشكل أكبر ليكون سندا وعونا له

مقالات ذات صلة