اقتصاد

روسيا ستزيد تخفيضات تصدير النفط في ديسمبر كجزء من اتفاق أوبك بلس

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك إن موسكو ستزيد تخفيضات صادراتها النفطية في ديسمبر (كانون الأول) كجزء من صفقة «أوبك بلس».

فيما لفت رئيس الوفد الروسي المشترك بين الإدارات ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين إلى أن روسيا غير راضية عن الطريقة التي يتم فيها تنفيذ المذكرة مع الأمانة العامة للأمم المتحدة بشأن توريد المنتجات الزراعية والأسمدة الروسية إلى السوق العالمية.

وقال «لا يمكننا أن نكون راضين عن تنفيذ مذكرة روسيا والأمم المتحدة، لأنه لم يتم التوصل إلى نتائج محددة، لكننا نواجه الصعوبات نفسها، رغم التصريحات التي تفيد بأن الصادرات الزراعية وصادرات الأسمدة من المفترض أنها لا تخضع للعقوبات».

وفي هذا الوقت، حققت شركة «غازبروم» الروسية رقماً قياسياً تاريخياً جديداً لإمدادات الغاز اليومية إلى الصين عبر خط أنابيب طاقة سيبيريا في 16 ديسمبر، حسبما ذكرت الشركة في بيان.

وقال البيان «في 16 ديسمبر، تجاوز طلب الصين لتوريد الغاز الروسي من خلال خط أنابيب الغاز سيبيريا مرة أخرى الالتزامات التعاقدية اليومية. قامت شركة (غازبروم) بتسليم جميع الكميات المطلوبة وسجلت رقما قياسيا تاريخيا جديدا لإمدادات الغاز اليومية إلى الصين».

وأضافت الشركة أن الإمدادات تتم بموجب اتفاقية ثنائية طويلة الأجل لشراء وبيع الغاز بين «غازبروم» و«سي إن بي سي» (الشركة الوطنية الصينية للنفط).

مقالات ذات صلة