مجلس الأمة

المالية ناقشت مشروع قانون بشأن إنشاء المنطقة الاقتصادية الشمالية بحضور رئيس مجلس الأمة

عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية اجتماعا اليوم لمناقشة مشروع قانون بشأن إنشاء المنطقة الاقتصادية الشمالية، والتعديلات على مشروع القانون بشأن فحص وتدقيق إنشاء ميناء مبارك الكبير، بحضور رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون.

وحضر الاجتماع رئيس اللجنة النائب شعيب المويزري وأعضاء اللجنة النواب شعيب شعبان وبدر نشمي العنزي وعبدالله فهاد العنزي وحمد المدلج وعبدالوهاب العيسى.

كما حضر الاجتماع النواب أحمد لاري ود.حسن جوهر ود.عبدالهادي العجمي ود.بدر الملا من خارج أعضاء اللجنة.

كما حضر الاجتماع من الجانب الحكومي وزيرالنفط ووزير الدولة لشؤون الاستثمار د.سعد البراك، والمختصون من جهاز تطوير مدينة الحرير وجزيرة بوبيان ووزارة المالية وديوان المحاسبة ووزارة الأشغال والأمانة العامة للتخطيط.

كما ناقشت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل، في اجتماعها اليوم ، مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 2021 في شأن المساعدات العامة، وناقشت الاقتراحات بقوانين بشأن المساعدات العامة وعددها (5).

كما نظرت اللجنة في تكليف المجلس لها بمتابعة تنفيذ التوصيات التي وافق عليها المجلس بشأن القضية الفلسطينية والانتهاكات الصهيونية.

ونظرت أيضا في تكليف المجلس لها ببحث ودراسة أسباب انسحاب المستشفى الفرنسي (غوستاف روسي لعلاج السرطان) من الكويت.

وناقشت اللجنة تكليف المجلس لها بالمتابعة مع وزارة الصحة لسرعة إنشاء مركز لعلاج الإدمان والاقتراحين بقانونين بإنشاء مستشفى الأمل لعلاج وتأهيل المرضى من الإدمان من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والكيميائية والمشروبات الكحولية والخمور.

حضر الاجتماع رئيس اللجنة النائب سعد الخنفور ومقرر اللجنة النائب بدر نشمي العنزي وعضوا اللجنة النائب د. حمد المطر والنائب هاني شمس، وحضر من الجانب الحكومي ممثلون عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ووزارة الصحة.

مقالات ذات صلة