اقتصاد

استئناف المشاركة بالدورات التدريبية الخارجية في البترول

أصدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الشيخ نواف سعود الصباح تعميما يقضي باستئناف المشاركة في الدورات التدريبية الخارجية، مشيرا إلى تعميمه السابق بتاريخ 2020/2/27 والذي تضمن وقف جميع الدورات التدريبية وبرامج التحاق العاملين (Attachment) للتدريب في الشركات العالمية احترازيا وبصفة موقتة وذلك اعتبارا من تاريخ صدور التحميم وحتى إشعار آخر.
وأوضح التعميم أنه تقرر استئناف مشاركة الموظفين العاملين بالمؤسسة وشركاتها التابعة بالدورات التدريبية الخارجية وبرامج الالتحاق الخارجي مع الشركات العالمية (Attachment) والبرامج المحلية في حدود الميزانية المحددة لها، على أن يتم الالتزام بالقائمة الموحدة للجهات التدريبية الخارجية المعتمدة والمكونة من جزأين وجزء خاص بالجهات التدريبية الأجنبية وجزء خاص بالجهات التدريبية العربية.
وطالب التعميم بأخذ الاعتبارات الآتية:
1- أن يتم تطبيق نموذج تقييم وتقرير المشاركة في البرامج التدريبية الخارجية (مرفق 3) ونموذج قائمة المتطلبات من الجهة المنظمة عند تسجيل الموظف للمشاركة في البرنامج التدريبي الخارجي بهدف رصد قياس كفاءة التدريب.
2- سيتم تشكيل لجنة دائمة على مستوى القطاع النفطي خاصة بمراجعة القائمة المعتمدة بهدف تحديثها بإضافة جهات تدريبية جديدة أو الغاء جهات مسجلة لضمان كفاءة العائد من التدريب الخارجي.

مقالات ذات صلة