مجلس الأمة

النائب د.مبارك الطشة يقدم استجواباً إلى وزيرة الأشغال العامة

تقدم النائب د.مبارك الطشة، اليوم الأربعاء، رسمياً، إلى رئيس مجلس الأمة، أحمد السعدون، بصحيفة استجواب موجهة إلى وزيرة الأشغال العامة د.أماني بوقماز.

وقال الطشة في تصريح صحافي، إن استجواب الوزيرة بوقماز يتكون من أربعة محاور، داعياً إياها إلى صعود المنصة، وتنفيدها.

وأفاد بأن محاور الاستجواب هي:

– الفشل في إنجاز وصيانة الطرق.

– شبهات الفساد والتنفيع وتعارض المصالح.

– إهدار المال العام والتراخي في تحصيل غرامات التأخير من المقاولين.

– التجاوز على الدستور والقانون وتجاهل الرد على الأسئلة البرلمانية.

ورأت النائب د.جنان بوشهري أن «محاور الإستجواب المقدم من الأخ النائب د. مبارك الطشة لوزيرة الأشغال مستحقة لا سيما المحور الأول الذي تحدثت عنه قبل أيام، وما كشفته أسئلة ديوان المحاسبة بشأن مستندات ممارسات إصلاح الطرق والتي خالفت تماماً ما أعلنت عنه الوزيرة في أكثر من مناسبة».

وأضافت بوشهري عبر حسابها في منصة «إكس»: «لطالما حذرنا ونبهنا الوزيرة من خطورة الاصطفاف مع الشركات الأجنبية والمحلية ضد المال العام وضد مطالبات المواطنين بإصلاح البنية التحتية منذ بداية المجلس المبطل السابق إلا أنها كابرت».

بدوره، أعرب النائب د.عبدالكريم الكندري، عن تأييده الاستجواب، لا سيما أن وزيرة الأشغال «لم تحقق أي شيء من وعودها واستجوابها.. مستحق».

وأيد النائب حمد العبيد، الاستجواب، لا سيما أن «الوزيرة أخذت الوقت الكافي وزيادة، ولم نر أي تحرك جاد لإصلاح الطرق أو محاسبة لمقصر بل رأينا وعودا لا أثر لها على أرض الواقع».

وأضاف العبيد عبر حسابه في منصة «إكس» أن «الشعب الكويتي يستحق الأفضل».

وغرّد النائب بدر نشمي قائلاً «الوزيرة بوقماز حصلت على وقت كافٍ ولم تنجز شيئاً ولم تحاسب الشركات الفاسدة لذلك تستحق الرحيل».

مقالات ذات صلة