أبرز العناوينمنوعات

‏مستشارة التغذية بشركة معجزة الشفاء: خبز النحل يعزز حدة الإبصار لدى الأطفال

كشفت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة الشفاء د. هدى أحمد عن دراسة أجريت في جامعة لوزيانا الأميركية بأكاديمية العلوم الطبية في العيادات التخصصية لأمراض العيون بواسطة البروفسيور جارسيا تياني والبروفسيور جانكسخان عام 2012، وطبقت على 34 طفل ما بين 6-17 سنة يعانون من أمراض الغدة الدرقية التي تؤثر على شكل العيون ومن ثم تقل حدة الإبصار.

وأضافت: خلال الدراسة، خضع جميع الأطفال للعلاج بطريقة المجال الكهرو مغناطيسي وتم انتقاء 18 طفل منهم ليتناولو خبز النحل بالإضافة لهذا العلاج المذكور، وبعد ثلاثة أسابيع أعيد فحوصات حدة الإبصار وقاع العيون ووجد أن الأطفال الذين تناولوا خبز النحل زادت حدة الإبصار لديهم بشكل ملحوظ عن المجموعة التي لم تتناول خبز النحل.

وأردفت: يعود ذلك إلى تميز خبز النحل باحتوائه على مجموعة هائلة من الفلافينويدات، وخاصة الكاروتين ومنه اللوتين والاكزانثين المعروف عنها تقوية حدة الإبصار ولذلك يهتم الناس بتناول الجزر لتقوية النظر وهو معروف للجميع من لونه أنه غني بالفلافينويد إلا أن خبز النحل يحتوي على أنواع شتى من الفلافينويدات والفيتامينات وخاصة فيتامين ب ريبوفلافين والمعادن الهامة لتقوية العصب البصري وشبكية العين.

مقالات ذات صلة