أبرز العناويناقتصاد

إيكويت تعلن أرباحها للنصف الأول من العام الحالي: إيرادات بلغت 1,518 مليون دولار

أعلنت مجموعة إيكويت، الجهة العالمية المنتجة للبتروكيماويات وأحد الموردين الرئيسين عالمياً للإيثيلين جلايكول، عن أرباحها للنصف الأول من عام 2023.

حققت مجموعة إيكويت إيرادات إجمالية بلغت 1,518 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2023، مقارنة مع 2,238 مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة في عام 2022. كما سجلت المجموعة صافي دخل بعد احتساب الضرائب بلغ 89 مليون دولار أمريكي في حين بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ما قيمته 377 مليون دولار أمريكي، مقارنة بمبلغ 537 مليون دولار أمريكي و 855 مليون دولار أمريكي على التوالي خلال عام 2022.

بالرغم من ظروف السوق المتغيرة التي واجهتها، إلا أن إيكويت تمكنت من المحافظة على الاستقرار في عملياتها بثقة ونجحت في بيع كامل انتاجها وتواصل التعامل مع المشهد الاقتصادي بكل معطياته التي تفرز تحديات متعددة يسودها تباطؤ معدلات النمو العالمي. وفيمواجهة هذه البيئة الاقتصادية التفاعلية، أثبتت مجموعة إيكويتمرونتها ومقدرتها على تحقيق نتائج قوية.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال ناصر الدوسري، الرئيس التنفيذي لمجموعة إيكويت: “حافظت الشركة على أداء تشغيلي متميز بالرغممن أنها شهدت تراجعاً في المبيعات والأرباح مقارنة بالفترات السابقة نتيجة توافر العرض للمنتجات تزامناً مع ظروف تدني أداء الأسواق الاقتصادي، إلا أن النتائج والأرقام الحالية تعكس جوانب أخرى لقوتنا منها متانة مركزنا في السوق والتزامنا بالكفاءة التشغيلية. ومستفيدين من هيكل التكلفة التنافسي ومرافقنا الانتاجية ذات المواقعالاستراتيجية، فقد استكملنا بنجاح العمرة الدورية لوحدة التكسير الأولى و وحدات الانتاج للبولي إثيلين و الإثيلين جلايكول والمرافق التابعة خلال الربع الأول مع الاستمرار في تلبية طلبات العملاء فيالمناطق الرئيسية، كما واصلنا وفق أولويات المجموعة التركيز وبشكلاستباقي على الفرص ذات القيمة الأعلى التي لا يزال الطلب الإقليمي قوياً عليها. وبالتالي حافظنا على أداء ثابت ومنضبط على المدىالقصير مع استهداف النمو وتحقيق تدفقات نقدية على المدى الطويل،ونحن واثقون من قدرتنا على مواصلة تحقيق أهدافنا المالية عبر الدورة الاقتصادية”.

“بينما نواصل رحلتنا نحو الاستدامة تمر مجموعة إيكويت بمرحلةالتخطيط لإعادة هيكلة استراتيجيتها للاستدامة لتتماشى مع منهجية شمولية بيئية واجتماعية وحوكمة أنشطتها ، مما يؤكد من جديد امتثالناللمعايير الدولية والأهداف الإقليمية ويعكس التزامنا بالتنمية المستدامة بكافة أبعادها. ومن خلال الشراكات مع المؤسسات والشركاتوالمجتمع، فإننا نركز على الحد من الانبعاثات، مستهدفين المساعي الرامية إلى تحقيق الحياد الكربوني في جميع عمليات مجموعة إيكويت تماشياً مع الأهداف المحلية والإقليمية”.