أبرز العناوينرياضة

مبارك عبد الله المبارك الصباح: الشطرنج ملك الألعاب الذهنية والكويت حريصة على تنمية العقول

خلف العازمي: رأس المال البشري هو أساس أي تطوير في المجتمعات

برعاية الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح تنطلق بطولة الشطرنج السنوية الأولى في أجواء رمضانية يومي الخميس والجمعة 6 و 7 من أبريل الجاري.

وأكد راعي البطولة الشيخ مبارك عبد الله المبارك الصباح على أهمية الرياضات الذهنية التي تنمي النشء وتطوره، مضيفاً أن الشطرنج هو ملك الألعاب الذهنية، والكويت حريصة على التنمية البشرية.

وأشار إلى أن لعبة الشطرنج هي لغة العقول التي لا تحتاج إلى ترجمة، معرباً عن سعادته بانتشار اللعبة في الكويت، حيث نرى حضورا مميزا للأسر وحرص الآباء مع أبنائهم لمتابعة المسابقات وخوض المنافسات في أدوار وهو أمر يندر حدوثه في الكثير من مجالات الرياضة الأخرى.

وأعلن المبارك عن أن البطولة تشهد إقبالاً كبيراً من اللاعبين واللاعبات، حيث فاق التسجيل فيها كل التوقعات، مؤكدا أنه حريص على الحضور وتشجيع جميع اللاعبين.

وبدوره أكد الحكم الدولي خلف العازمي أن البطولة تشمل 9 جولات، منها خمس جولات يوم الخميس المقبل تبدأ الساعة 9 مساءً، بإلإضافة إلى 4 جولات يوم الجمعة يليها تكريم الفائزين، لافتاً إلى أن زمن اللعب 10 دقائق +3 ثواني لكل نقلة، معرباً عن آماله بالتوفيق لجميع اللاعبين.

وأشار إلى أن البطولة مفتوحة لجميع الجنسيات وهي مصنفة في الاتحاد الدولي للشطرنج وسوف تقام في صالة الشيخ عبد الله المبارك الصباح بالخالدية، مؤكداً أن الشيخ مبارك العبد الله حريص على دعم لعبة الشطرنج ورعايتها، كما أن مبادراته في مجال الشطرنج مستمرة على مدار العام.

وعبر عن شكره للشيخ مبارك لحرصه الكبير واهتمامه بالتنمية والتطوير مؤكداً أنه نموذج يُحتذى به في رعاية الألعاب الذهنية وخاصة الشطرنج نظراً لاهتمامه بالتنمية المستدامة لأن رأس المال البشري هو أساس أي تطوير في المجتمعات.