إقليمي وعالمي

وول ستريت: الخلاف بين ألمانيا وحلفائها حول مساعدة أوكرانيا مستمر

أوروبا تربح حرب الطاقة ضد روسيا كما أثبت اقتصاد وسياسة المنطقة الأوروبية أنها أكثر استقرارًا مما كان يخشى قادة الاتحاد الأوروبي وبريطانيا في وقت سابق بسبب مواجهتهم مع روسيا، لكن السؤال الذي يواجه القادة الأوروبيين الآن هو إذا كانوا يريدون أن تنتصر أوكرانيا في الحرب الدائرة مع روسيا.

وقالت صحيفة “وول ستريت” الأمريكية أن الخلاف بين ألمانيا والعديد من حلفائها في منظمة حلف شمال الأطلسي، بما في ذلك الولايات المتحدة، حول ما إذا كان سيتم تزويد كييف بدبابات ليوبارد 2 الألمانية الصنع، مستمر بين القادة الغربيين حول مخاطر الحرب الروسية على أوكرانيا.

يختلف الخبراء العسكريون حول مدى أهمية دبابات ليوبارد 2 الألمانية للقوات الأوكرانية، لكن الدبابات أصبحت رمزًا سياسيًا لما إذا كانت أوروبا مستعدة لدعم أوكرانيا بما يكفي للانتصار أم لا.

ويتعرض نهج ألمانيا الحذر لتسليح كييف، والذي يعكس كلاً من السياسة الداخلية والخوف من التصعيد النووي الروسي، لضغوط من دول في شمال وشرق أوروبا حيث تستعد روسيا وأوكرانيا للهجمات المتوقعة بعد إنتهاء فصل الشتاء.

وتشعر بعض الدول أيضًا بالقلق من أن أوروبا تعول كثيرًا على الدعم الأمريكي المستمر لأوكرانيا.

في حين أن الكونجرس قد أجاز بالفعل حزمة تمويل ضخمة لهذا العام، فإن معارضة الجمهوريين لمليارات أخرى لكييف قد تعقد المزيد من المساعدات العسكرية – والانتخابات الرئاسية في العام المقبل قد تؤدي إلى تغيير في السياسة.

مقالات ذات صلة