أبرز العناويناقتصاد

محافظ بنك الكويت المركزي يكرم خريجي برنامج قادة إدارة المخاطر

كرَّم محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية السيد باسل أحمد الهارون  خريجي برنامج قادة إدارة المخاطر (المجموعة الثانية)، الذي عُقد في الفترة  من 16 مايو 2022 حتى 28 أكتوبر 2022، وهو أحد برامج مبادرة “كفاءة”، التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية وإدارة معهد الدراسات المصرفية، والذي يهدف إلى تطوير وتنمية الكفاءات الوطنية للعمل في إدارة المخاطر في البنوك والمؤسسات المالية.

وأشار البيان أن البرنامج امتد على مدى أربع مراحل متسلسلة، بدأت المرحلة الأولى في تقديم برامج تدريبية ومحاضرات عملية متخصصة في مجال إدارة المخاطر، ثم المرحلة الثانية التي تضمنت برنامج تدريبي مكثف لتأهيل المشاركين لاجتياز امتحان شهادة مهنية بالتعاون مع الجمعية الدولية لمحترفي إدارة المخاطر في الولايات المتحدة الأمريكية، يليها المرحلة الثالثة التي تضمنت حالات دراسية ومشاريع تخرج وفقاً للمعايير المحددة من لجنة البرنامج. شملت المرحلة الرابعة تدريباً دولياً في الممكلة المتحدة بالتعاون مع مركز الحوكمة والمخاطر والأنظمة في معهد لندن المصرفي والمالي لجميع المشاركين في البرنامج وعددهم 15 مُشاركاً.

يذكر أن مبادرة” كفاءة” هي مبادرة استراتيجية شاملة تهدف إلى بناء كوادر وطنية عالية التأهيل وتزويدها بالمعارف اللازمة للتقدم في مسارها المهني وتسليحها بالمهارات الضرورية لسوق العمل بما يناسب ما يفرضه التقدم والتطور الهائل والمستمر الذي تشهده الصناعة المالية والمصرفية. وتهدف المبادرة كذلك إلى تزويد المؤسسات العاملة في هذا المجال بكفاءات قادرة على شغل الصفوف المتقدمة في إدارة كبرى المؤسسات الاقتصادية والمالية والمصرفية.

مقالات ذات صلة