مجلس الأمة

مطالبات نيابية بوقف استقبال القادمين من إيطاليا و مصر بسبب «كورونا»

انضم النائبان صالح عاشور ويوسف الفضالة الى النائب عبدالكريم الكندري لجهة المطالبة بوقف استقبال الطائرات من إيطاليا ومصر بسبب فيروس «كورونا».
وقال عاشور إنه «يجب على الحكومة وقف استمرار استقبال الطائرات من مصر وايطاليا لحين التأكد من خلو القادمين من تلك الجهات من أي فيروس كورونا»، مشددا على أنه «لا مجاملات تجاه صحة المواطنين ومصلحة البلد فوق كل اعتبار».
بدوره، قال الفضالة إن «عدد الجالية المصرية في الكويت كبير وما يحصل في مصر من عدم اعتراف بوجود حالات إصابة رغم اكتشاف حالات بالخارج قادمة من مصر أمر غريب ويجب أن ننبه الوزراء ووزير الصحة إليه».
وأشار الى ان «هذا السيناريو يتكرر على غرار سيناريو إيران التي أنكرت الحالات في البداية، ومصر تسير على النهج ذاته بعدم الاعتراف بالحالات»، لافتا الى ان «المطالبة واضحة يجب إيقاف الخطوط الجوية القادمة من مصر مثلما حدث مع إيران».
ونوه الى أن «لدينا إشكالية حيث أن كل المصابين الآن هم من القادمين من ايران والأمر نفسه سيحدث مع مصر ونحن نعلم حجم إخوانا من أبناء الجالية المصرية في الكويت».
وشكر الفضالة «الطاقم الطبي وجميع الجهات العاملة للحفاظ على سلامة المواطن والمقيم».

وكان النائب عبدالكريم الكندري طالب في وقت سابق الحكومة بوقف استقبال القادمين من مصر وايطاليا بسبب فيروس كورونا. وقال: إن «تزايد الإصابات بفيروس كورونا لأشخاص عائدين من مصر وآخرها ما أعلنته الولايات المتحدة وتزايد حالات الوفاة في إيطاليا يتطلب من الحكومة اتخاذ قرار بوقف استقبال القادمين منهما من غير المواطنين، فصحة وسلامة الناس فوق المجاملات السياسية أو الحسابات الديبلوماسية».

مقالات ذات صلة