الخميس , أبريل 19 2018

أحمد المنفوحي: حريصون على تسهيل مهمة ترخيص مقار مرشحي البلدي

أكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي حرص البلدية على تسهيل مهمة ترخيص المقرات الإنتخابية لمرشحي المجلس البلدي والحد من تفشي ظاهرة انتشار الإعلانات غير المرخصة المتعلقة بالانتخابات.

وقال المنفوحي في بيان صحفي عقب اصداره قرارا بتشكيل لجنة عليا لإتخاذ الترتيبات والاستعدادات الخاصة بانتخابات المجلس البلدي لعام 2018 المقررة في 12 مايو المقبل إن البلدية تولي عملية تنظيم وتهيئة الأجواء الإنتخابية اهتماما كبيرا مشيرا الى المرسوم رقم 94 لسنة 2018 بتحديد الدوائر الإنتخابية لعضوية المجلس البلدي.

ودعا المرشحين الى استخراج التراخيص اللازمة لمقراتهم الإنتخابية إذ يحق لكل مرشح إقامة مقرين واحد للرجال وآخر للنساء وذلك بعد استخراج كتاب الترشيح ومتابعة الإجراءات مع الجهات المختصة.

وشدد أن على المرشح الالتزام باشتراطات الترخيص التي تنص على منع اقامة المقرات على الساحات المبلطة أو المسفلتة أو تسويرها بأي شكل سواء كانت سواتر زراعية او ترابية وعدم اتلاف أي مزروعات في الموقع أو عمل حفر على أن يتم تسليم الموقع بعد نهاية الانتخابات بالحال التي كان عليها.

ولفت إلى ضرورة التزام المرشح بشروط النظافة والابتعاد عن خطوط الكهرباء والضغط العالي على أن يكون المقر الإنتخابي مقابل ساحة لمواقف السيارات وأن يبتعد مسافة 500 متر عن المدارس مشيرا إلى أن الاعلانات على المقار والمنازل تقع ضمن مسؤولية البلدية