محليات

“نقابة التربية” تعترض على إنهاء خدمات 214 اختصاصيًا نفسيًا من الوافدين

طالب رئيس نقابة العاملين بوزارة التربية صالح العازمي ديوان الخدمة المدنية بالغاء قراره بإنهاء خدمات ٢١٤ اختصاصيا نفسيا واجتماعيا من الوافدين يعملون في مدارس وزارة التربية دون وجود بديل مؤهل من الخريجين الكويتيين .

ووصف العازمي في تصريح صحفي قرار ديوان الخدمة المدنية بانه متسرع وغير مدروس ويشكل كارثة على العملية التربوية بمختلف مدارس الكويت .

واعتبر ان مثل هذه القرارات تصيب العملية التعليمية باشد الضرر خاصة في ظل عدم توفير البديل من الاختصاصيين النفسيين والتربويين .

وأوضح العازمي ان السياسة التعليمية لا يمكن ان تدار بقرارات انفرادية من ديوان الخدمة دون الرجوع الى الاحتياج الحقيقي من وزارة التربية وتقدير الامور وفق رؤية واستراتيجية واضحة دون قرارات ستؤثر سلبا على المستوى التعليمي والتربوي والنفسي والاجتماعي لأبنائنا الطلاب .

ولفت العازمي الى ان وظيفة الاختصاصي النفسي والاجتماعي تشهد عزوفا واضحا من جانب الشباب الكويتي في ظل عدم المساواه بينها وبين الوظائف التعليمية فهم غير مشمولون بالكادر حتى الان وهو ما يجعلها وظيفة طاردة لأغلب الشباب الكويتي الذي يفضّل التعيين بوزارات اخرى عن التربية .

وختم العازمي تصريحه بمطالبة ديوان الخدمة المدنية بتوفير احتياجات وزارة التربية من المعلمين والاختصاصيين اولا بأول وعدم تفنيش اي معلم او اختصاصي دون وجود البديل المؤهل والمدرب بشكل صحيح مؤكدا ان العملية التعليمية لا مجال فيها للقرارات العشوائية حتى لا نصطدم العام الدراسي القادم بوجود عجز لا يمكن سده في المدارس المختلفة

مقالات ذات صلة