رياضة

كاظمة والقادسية في قمة مباريات الجولة ١٦ بدوري فيفا

تنطلق غدا منافسات الجولة 16 من منافسات الدوري الكويتي الممتاز، بمباراتي السالمية والتضامن، كاظمة والقادسية، وتستكمل بعد غد بمواجهتي الجهراء والعربي، والكويت والنصر.

ويتصدر الكويت الدوري برصيد 33 نقطة، بفارق 9 نقاط عن أقرب المنافسين فريق السالمية، فيما يحتل القادسية المركز الثالث برصيد 22 نقطة، والعربي المركز الرابع برصيد 20 نقطة، وتتشارك 3 فرق في المركز الخامس، برصيد 19 نقطة، هي النصر، وكاظمة، والجهراء، فيما يحتل التضامن المركز الأخير برصيد 10 نقاط.

وتختلف مآرب الفرق في الجولة 16، ما بين طامح إلى الاقتراب من حسم اللقب، كالكويت، ومتطلع للبقاء في دائرة المنافسة على المركز الثاني، كالسالمية، والقادسية، والعربي، وراغب في الدخول إلى المنطقة الدافئة، كالنصر، وكاظمة، والجهراء، والتضامن، وإن كان الأخير في موقف لا يحسد عليه.

وتخطف مباراة القادسية وكاظمة الأضواء من باقي مباريات يوم غد، حيث يأمل الأصفر والبرتقالي مواصلة صحوتهما والتقدم أكثر في جدول الترتيب.

ويدخل القادسية المباراة، قادما من فوز مثير على حساب العربي في ديربي القسم الثالث من مسابقة الدوري، والذي حسمه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتبرز عدة أوراق رابحة في صفوف الفريق، في مقدمتهم لاسانا ديابي، الذي سجل ثلاثية في شباك الأخضر بالجولة الماضية، إلى جانب بدر المطوع، ومحمد خليل، وعبدالله ماوي، وأحمد الرياحي.

في المقابل يدخل البرتقالي المباراة، قادما من فوز قاتل على حساب التضامن في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت بينهما في الجولة 15.

وتشهد صفوف كاظمة جاهزية كبيرة، وسط أنباء عن اتجاه لرفع عقوبة إيقاف مدافع الفريق السنغالي عمر دياكيه، إلى جانب عودة فيصل دشتي، والبرازيلي ليما، وكلاهما غاب في الجولة الماضية بداعي الإيقاف.

وفي ثاني مباريات الغد، بين السالمية والتضامن، يأمل كل من الفريقين، العودة لسكة الانتصارات، بعد خسارتهما أمام الكويت، وكاظمة على الترتيب في الجولة الماضية.

ويمثل الفوز بالنسبة للسالمية أهمية كبيرة للبقاء في الوصافة، فيما يمثل للتضامن ثلاث نقاط ثمينة للتقدم الى النقطة 13، على أمل ان يستمر على نغمة الانتصارات في المباريات المقبلة، للنجاة من شبح الهبوط لمصاف أندية الدرجة الثانية.

في مواجهة الكويت والنصر، يعول الأبيض على المباراة ، للاقتراب أكثر من ملامسة اللقب، وتوسيع الفارق أكثر في الصدارة، أو الحفاظ على وضعه على أقل تقدير.

في المقابل يتطلع النصر للدخول قليلا للمنطقة الدافئة، لفك الشراكة مع الجهراء، وكاظمة.

وفي آخر المباريات بين العربي، والجهراء، يرى كلا الفريقين ان مواجهتهما عنق الزجاحة، للانطلاق من جديد في المسابقة، بعد أن تعثرا في الجولة الماضية أمام القادسية، والنصر

مقالات ذات صلة