الخميس , أبريل 19 2018

«ناقلات النفط» توقع عقداً لبناء ناقلة عملاقة

وقعت شركة ناقلات النفط الكويتية اليوم الخميس عقدا مع شركة «بوهاي لصناعة السفن والصناعات الثقيلة» الصينية لبناء ناقلة نفط خام عملاقة بقيمة 7ر79 مليون دولار أمريكي ضمن المرحلة الرابعة من تحديث أسطولها.
وقالت «ناقلات النفط » في بيان لوكالة الانباء الكويتية «كونا» إن ترسية ممارسة بناء الناقلة على الشركة المذكورة تم بعد موافقة لجنة الشراء العليا لمناقصات مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة والجهاز المركزي للمناقصات العامة.
وأضافت أن حمولة الناقلة الجديدة ستبلغ 318 ألف طن متري وستبدأ مرحلة البناء الفعلي لها في الربع الأول من العام المقبل متوقعا أن تتسلمها الشركة في الربع الأخير من عام 2020.
وأوضحت أن عقد البناء سيكون طبقا لأحدث المواصفات العالمية الحديثة لصناعة نقل النفط الخام عن طريق البحر فضلا عن الالتزام بالاشتراطات والمواصفات والمعايير العالمية الخاصة بحماية البيئة والحد من التلوث وتقييد نسب الانبعاثات الناتجة من عمليات تشغيل الناقلات والمحافظة على سلامة الأرواح والأمن وذلك طبقا للقوانين البحرية ذات الصلة.
وأكدت استمرارها في تطوير أسطولها من خلال مشاريع جديدة سيتم إبرام عقودها في المستقبل القريب مشيدة بجهود العاملين لديها في سبيل إنجاز مشاريع جديدة تدعم القطاع النفطي في دولة الكويت.
ووقع العقد نيابة عن شركة ناقلات النفط الرئيس التنفيذي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح وعن شركة بوهاي لصناعة السفن والصناعات الثقيلة الصينية رئيسها صن دونغمنغ وسط حضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني