مجتمع

«النجاة الخيرية»: حملة «تخيل» تهدف إلى حفر 50 بئراً ارتوازياً في إفريقيا

قال مدير عام جمعية النجاة الخيرية د. محمد الأنصاري أن الجمعية تهدف من خلال حملة «تخيل» التي تطلقها يوم 22 مارس الجاري إلى حفر 50 بئراً ارتوازياً في إفريقيا، لافتا إلى ان الحملة تشمل توصيل نقاط المياه للمحتاجين في مختلف دول افريقيا.

وأكد د. الانصاري أن المشروع يعد استمراراً لأعمال الكويت الخيرية ونجاحاتها الإنسانية في كافة دول العالم، «وهو يعبر عن تضامننا مع الشعوب الافريقية التي لديها مشاكل في توفير المياه العذبة للشرب والاستخدام».

وأشار إلى أن الجمعية لديها خبرة كبيرة في تنفيذ مشاريع الآبار في العديد من الدول في افريقيا وآسيا، وتحرص دائما على إقامتها في الأماكن الأشد احتياجا.

وحول الدول التي سيتم حفر الآبار بها أفاد بأنه تم اختيار عدة دول افريقية لتنفيذ المشروع منها دولتي النيجر وتشاد، وسوف يتم العمل فيها بالتعاون مع جهات منفذة معتمدة من وزارة الخارجية الكويتية وتحت إشرافها.

وبين أن الآبار التي ستنفذ سيتم تشغيلها بالطاقة الشمسية حتى نضمن استمرار عملها في حالة عدم توفر الكهرباء، وللتقليل من تكلفة تشغيلها.

وأشار د. الانصاري إلى أن الحملة سوف تشهد العديد من الفاعليات التي تشرح معاناة ملايين البشر من نقص المياه النظيفة، والآثار الخطيرة للمياه الملوثة على الصحة حيث يموت 650 شخصاً يومياً بسبب أمراض لها علاقة بتلوث المياه.

وختم تصريحه بدعوة الشباب، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلى المشاركة في دعم الحملة

مقالات ذات صلة