محليات

«الصحة» تؤجل سفر لجان استقدام الهيئة التمريضية من الهند

قررت وزارة الصحة تأجيل سفر لجان استقدام الهيئة التمريضية من الهند لحين إعادة تقييم الموقف وفقا للمستجدات بشأن الشركات والمكاتب المعتمدة لدى الحكومة الهندية.

وأوضحت الصحة أنه وفقا للمستجدات التي عرضها السفير الهندي ساني لجيان خلال استقباله اليوم من قبل الوزير جمال الحربي، قد قررت إعادة تقييم الموقف من حيث إيفاد لجان لاستقدام الهيئة التمريضية من جمهورية الهند وتم تأجيل سفر اللجان التي كان من المرجح سفرها قريبا وذلك لحين استكمال تقييم الموقف”.

وبينت أن اللقاء تناول محاور العلاقات الصحية بين الوزارة وجمهورية الهند وآفاق تعزيز التعاون بين الجانبين، وتم التطرق إلى آلية استقدام الهيئة التمريضية من الهند من خلال الالتزام باتباع القنوات والإجراءات الرسمية المعتمدة بين الجانبين بموجب مذكرات التفاهم والاجتماعات التي عقدت وتم الاتفاق على أن تكون الإجراءات من خلال سفارة دولة الهند والشركات المؤهلة لدى وزارة الصحة والشركات الحكومية المعتمدة بجمهورية الهند.

وأكد الجانبان على أهمية التعاون المشترك لضمان سلامة الإجراءات واختيار أفضل العناصر من الهيئة التمريضية من المكاتب الحكومية في جمهورية الهند ومن خلال المكاتب والشركات المعتمدة للعمل على تفادي السلبيات والتجاوزات التي تم رصدها خلال الفترات السابقة من جانب بعض المكاتب بجمهورية الهند.

مقالات ذات صلة