محليات

الكندري:المجالس التشريعية الخليجية أثبتت فعاليتها

قال الامين العام لمجلس الامة الكويتي علام الكندري اليوم الاربعاء ان دور المجالس التشريعية الخليجية ودبلوماسية عملها أثبتا نجاحهما وفعاليتهما الى جانب عمل الحكومات في الدفاع عن قضايا دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تتطلب تضافر كل الجهود من اجل انجاحها.

واكد الكندري في تصريح بعد ختام الاجتماع العاشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والامة بدول مجلس التعاون بالمنامة ان الكثير من القضايا التي تخص دول مجلس التعاون اخذت بالانفراج بسبب مساهمة المجالس التشريعية في الدفاع عن قضاياها.
واضاف ان الاجتماع بحث عددا من القضايا مثل الارهاب وقانون (جاستا) الامريكي وخرج بتوصيات تساهم في التعامل مع هذه الملفات وتعزز العمل المشترك موضحا ان الظروف الدقيقة في المنطقة يحتم على الجميع التنسيق بصورة اكبر للرد على كل الشبهات التي تثار ضد دول المجلس.
واوضح ان الاجتماع السابق الذي انعقد بالسعودية كلف بتشكيل لجنة برلمانية خليجية لزيارة الاتحاد الاوروبي للرد على ما يثار من شبهات ضد دول مجلس التعاون موضحا ان تلك الزيارة نجحت بايصال الرسالة وحققت اهدافها.

ووجه من جانب آخر شكره الى مملكة البحرين ملكا وحكومة والى رئيس مجلس النواب البحريني احمد الملا على استضافة هذا الاجتماع الذي يهدف الى الخروج بتوصيات ترفع الى القمة الخليجية المقبلة في المنامة.

مقالات ذات صلة