محليات

الكويت تشهد تطور طبي جديد

اعلن مستشفى الامراض الصدرية التابع لوزارة الصحة الكويتية بدء وحدة الطب النووي بإجراء فحوص تروية عضلة القلب باستخدام مادة الروبيديوم المشع وتقنية التصوير البوزيتروني في خطوة تعد الاولى في البلاد.

وقال رئيس وحدة الطب النووي بالمستشفى الدكتور مسعود القراشي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين ان من فوائد الفحص تقييم تروية عضلة القلب وحالة شرايين القلب التاجية واختصار مدة الفحص الى اقل من 45 دقيقة بدلا من 5 ساعات على مدى يومين متتاليين.

وافاد القراشي الذي يشغل ايضا منصب رئيس كلية الطب النووي في معهد الكويت للاختصاصات الطبية بان مادة الروبيديوم المستخدمة يتم الحصول عليها من خلال مولد اشعاعي خاص مشيرا الى ان مدة صلاحيتها تصل الى ستة اسابيع.

واوضح ان الفحص الجديد دقيق جدا ويمكنه حساب تدفق الدم في المناطق المختلفة لعضلة القلب مع تقييم احتمالات وجود ضيق او انسداد في الشرايين التاجية المغذية لها مبينا ان الفحص يقلل الجرعة الاشعاعية التي يتعرض لها المريض.
واضاف ان استخدام وسائل التكنولوجية الحديثة يساعد كثيرا في تطوير الخدمات الطبية وسرعة تشخيص وعلاج امراض القلب والصدر ويهدف الى الارتقاء باداء المستشفيات الكويتية مشيرا الى ان قسم الطب النووي في المستشفى يقدم فحوصا تخصصية عالية الجودة من قبل طاقم طبي وفني عالي المستوى.

مقالات ذات صلة