مجتمع

جائزة “سالم العلي” تستضيف “الأذينة” … غداً

تستضيف جائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية في “ديوان المعلوماتية الخامس” الذي تعقده غداً رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات المهندس سالم الأذينة، لمناقشة الدور المنوط بالهيئة في الكويت وآلية التنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة.

وقال منسق فريق ديوان المعلوماتية د. ثلايا الفوزان ان “ديوان المعلوماتية” سيناقش هذا العام دور هيئة الاتصالات في الكويت وآلية تنسيقها مع الجهات الحكومية والخاصة بتقنية المعلومات والاتصالات داخل البلاد وخارجها وطرق تطوير بنيتها التحتية لمواكبة آخر التطورات العالمية.

وأكد الفوزان، في تصريح صحافي أهمية دور الهيئة في حماية المستهلك الرقمي وتوفير أفضل خدمات الاتصالات والإنترنت، والتي سيتم التطرق إليها في الديوان، لافتا الى ان ضيف الديوان المهندس الأذينة صاحب تاريخ حافل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يمتد اكثر من 20 عاما.

واضاف ان الاذينة مثّل الكويت في محافل اقليمية ودولية من خلال ترؤسه للعديد من اللجان العربية والدولية ولإدارة مركز الكويت للاتصالات، مبينا انه سيشارك في الحديث عن ابرز المستجدات التي تخدم الهيئة والمجتمع المعلوماتي ككل، كما سيتم تبادل النقاشات والحوارات التي ستسهم في التطوير المنشود للاتصالات وتقنية المعلومات.

يذكر ان ديوان المعلوماتية استضاف في الأعوام الماضية شخصيات مرموقة لها إسهامات كبيرة على مستوى العالم في تكنولوجيا المعلومات، منها وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ورئيس مجموعة مستخدمي نظم المعلومات الجغرافية في الكويت الشيخ أحمد العبدالله، وكبير مديري الخدمات العالمية بجمعية الإنترنت صوفي مادنز، ومخترع الكاميرا الرقمية ستيفن ساسون الحاصل على وسام المعلوماتية الذي منحته إياه الجائزة عام 2014.

وناقش ديوان المعلوماتية في الأعوام الماضية قضايا كثيرة أبرزها الإعلام المعتمد على الوسائل التقنية الحديثة والتشريعات الخاصة به ونظم المعلومات الجغرافية في الكويت والجهات المسؤولة عنها والآفاق المستقبلية للانترنت والتأثيرات المختلفة لاستخدام الكاميرا الرقمية.

 

مقالات ذات صلة