مجلس الأمة

عبدالله: الحكومة السنغافورية تسعى لتعزيز التعاون

بحث وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الكويتية السابعة برئاسة النائب خليل عبدالله وعضوية النائب فيصل الدويسان مع وزير الدولة للشؤون الداخلية والخارجية في سنغافورة مساجوس ذو الكفلي اليوم  ” الخميس” سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وقال عبدالله إن ذو الكفلي رحب بالوفد الزائر وعبر عن تهانيه لدولة الكويت بمناسبة العيد الوطني وذكرى يوم التحرير مشيرا الى انه “سيقوم بزيارة الكويت في شهر أبريل المقبل على رأس وفد رفيع للاحتفال بمناسبة مرور ثلاثين عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

ونقل عبدالله عن ذو الكفلي قوله إن “سنغافورة دعمت دولة الكويت ابان الغزو العراقي وانها تدعم قرارات الشرعية الدولية وأننا كدولة صغيرة يمكننا أن نتعلم الكثير من بعضنا البعض” مشددا على أهمية تبادل الخبرات لتعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

كما أشار الى ان سنغافورة تنظر الى منطقة الشرق الأوسط والخليج على الأخص كمكان لفرص استثمارية جديدة.

من جانبه قال الدويسان إنه تقدم بالشكر الى ذو الكفلي على استقباله والدعم الذي قدمته سنغافورة للكويت أثناء الاحتلال العراقي وكذلك مشاركتها في التحالف الدولي لمحاربة الارهاب مشددا على أن “الدبلوماسية الشعبية لا تقل أهمية عن الدبلوماسية الحكومية”.

وحث الدويسان وزير الدولة السنغافوري على السعي في تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين دولة الكويت وسنغافورة مؤكدا في هذا السياق “أهمية فتح سفارة لسنغافورة في دولة الكويت أو مكتب للمصالح التجارية على أقل تقدير”.

وطالب أيضا بدعم سنغافورة للكويت في سعيها للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن لعام 2018.

واشار الى ان الوفد استعرض مع ذو الكفلي أوجه التعاون بين البلدين والمجالات التي يمكن من خلالها تعزيز مشاركة سنغافورة في عملية التنمية وخصوصا في الخطة الخمسية المقبلة.

وشارك في اللقاء كل من سفير دولة الكويت لدى جمهورية سنغافورة يعقوب السند والسكرتير الأول في السفارة نايف المضف اضافة الى السكرتير الثالث مشعل البناي.

يذكر ان وفد مجموعة الصداقة البرلمانية السابعة برئاسة النائب خليل عبدالله وعضوية النائب فيصل الدويسان يقوم حاليا بزيارة رسمية لجمهورية سنغافورة تستغرق اياما عدة وذلك لتعزيز التعاون الثنائي بين مجلس الأمة الكويتي والبرلمان السنغافوري وبحث سبل تطويرها.

كما تهدف زيارة الوفد البرلماني الى الاطلاع على تجربة سنغافورة الرائدة في جميع المجالات التنموية والاقتصادية والعمل على تبادل الخبرات في الشأن التشريعي والرقابي.

 

مقالات ذات صلة