مجلس الأمة

المعيوف عن اجتماع “الداخلية” البرلمانية: الحكومة جادة بتطبيق قانون جمع السلاح

ناقشت لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح اليوم إجراءات وزارة الداخلية بشان تطبيق قانون تنظيم جمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات.

 

بدوره أكد رئيس اللجنة النائب عبدالله المعيوف في تصريح للصحافيين عقب اجتماع اللجنة انه تم الاستماع إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية عن إجراءات الوزارة “فيما يتعلق بإجراءات تطبيق قانون جمع السلاح “.

 

وأوضح المعيوف ان الوزارة جادة في تطبيق القانون اذ قسمت حملة تطبيق القانون إلى أجزاء متمثلة بالحملة الإعلامية الشاملة التي من شأنها توعية الشارع الكويتي لحثه على التعاون مع قانون جمع السلاح مع التأكيد على عدم محاسبة ايا كان من المتعاونين أصحاب الأسلحة غير المرخصة أيا كان نوعها وكميتها خلال فترة الأربعة أشهر من تطبيقه.

 

وذكر أن وزارة الداخلية أكدت تطبيق القانون بشفافية ومهنية وان جمع السلاح سيكون وفق الإجراءات المنصوص عليها بالقانون لافتا إلى اللجنة اقترحت ان يتم تفعيل دور المساجد في الحث على تطبيق هذا القانون وتفعيل دور السفارات والجهات الحكومية العاملة بالخارج لتوعية المواطنين الموجودين خارج البلاد.

مقالات ذات صلة