مجلس الأمة

الشايع: اعتداء رئيس تحرير صحيفة محلية على رجال الأمن أمر مؤسف

أكد النائب فيصل الشايع أن ماشهدناه من لقطات مصورة على قنوات فضائية ومواقع التواصل الاجتماعي يتعدى خلالها رئيس تحرير صحيفة محلية على رجال وزارة الداخلية بالألفاظ أثناء تطبيقهم القانون أمر مؤسف أن يحدث في دولة المؤسسات، التي جبل أهلها على احترام الدستور والقانون، مشددا رفضه التعدي على رجال الداخلية مهما كان الأمر وكان الشخص. 

جاء ذلك في رد الشايع على سؤال صحافي في مجلس الأمة بشأن راية في ما حدث من تراشق بين رئيس تحرير إحدى الصحف المحلية ورجال الداخلية أثناء تطبيقهم القانون.

وقال الشايع أن تطبيق القانون يجب أن يكون بمسطرة واحدة على الجميع، وعلى الجميع الالتزام بالقانون، ومن لديه تحفظ على تطبيقه، فيكون الاعتراض من خلال الإجراءات التي كفلها القانون’.

وأضاف الشايع أما ما حصل من سب لرجال الداخلية من قبل رئيس تحرير صحيفة محلية أثناء تطبيقهم القانون، هو أمر مرفوض جملة وتفصيلا بكل جوانبه، ولا يمكن أن نسمح مهما كان الأمر وكان الشخص بالاعتداء على رجال الداخلية، ومنعهم من القيام بدورهم المناط بهم، واستخدام الصوت العالي والسب بطريقة لم نعتادها من قبل’.

وتابع الشايع ‘حان الوقت ان تكون الحكومة جادة في تطبيق القانون، حتى لاتتكرر احداث مماثلة في المستقبل، وعليها اتخاذ الاجراءات القانونية الكفيلة بعدم تكرار ذلك، مشيدا بدور رجال وزارة الداخلية في تطبيق القانون’.

 

مقالات ذات صلة