رياضة

فان خال: طرد روني كان مستحقاً

اعترف لويس فان خال مدرب مانشستر يونايتد بأن البطاقة الحمراء التي نالها واين روني خلال المباراة التي انتهت بفوز الشياطين الحمر على ضيفه ويست هام يونايتد بنتيجة 2-1 كانت مستحقة وعادلة.

وكان الدولي الإنجليزي قد طُرد من اللقاء بعد اعتدائه بركل ساق ستيوارت داونينغ لاعب ويست هام ليضع فريقه في موقف محرج وعن ذلك قال فان خال: “قام روني بخطأ تكتيكي لمصلحتنا، ربما لم يكن يريد القيام به بهذه الطريقة، لكنه قام به على أي حال والبطاقة الحمراء كانت مستحقة”.

وواجه المدير الفني الهولندي مشاكل كبيرة قبل انطلاقة المباراة مع وجود ماركوس روخو فقط كخيار متاح للعب في قلب الدفاع مما استدعى مشاركة اللاعبين الشباب بادي مكنير وتوم ثورب.

وصرح فان خيال حيال خياراته: “عانى لوك شاو من تشنج عضلي وواصل اللعب على الرغم من ذلك، أنا سعيد جداً بأداء مكنير وبأننا حصلنا على النقاط الثلاثة، كان الإيقاع سريعاً جداً بشكل لا يُقارن مع المباريات في ألمانيا أو إسبانيا، كان هنالك ضغط كبير علينا، وكنا بحاجة للحفاظ على الكرة أكثر، يتوجب علينا العمل على هذه الناحية”.

وختم بقوله: “أنا مسرور جداً بأداء اللاعبين، لقد قاتلوا وكانوا مميزين، قدمنا مستويات ممتازة خلال الشوط الأول ولعبنا كرة قدم هجومية وفعالة”.

مقالات ذات صلة