محليات

بلدية حولي تغلق 6 مطاعم..وتتلف كمية كبيرة من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي

تكاد لا تغيب شمس يوم إلا وهناك خبر عن وجود خبر يسلط الضوء على انتهاك لاجراءات السلامة والوقاية الخاصة بالأغذية، فمن المواد الغذائية منتهية الصلاحية إلى تجاوز في عدم مراعاة حفظ واستخدام المواد الغذائية، وتنشط البلدية بمكافحتها، ولكن طالما بقيت الاجراءات غير رادعة كفاية، فإن مثل هذه التجاوزات ستطل برأسها علينا يوما تول الآخر.

بالأمس فقط..إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة حولي أغلقت ستة مطاعم واتلفت 50 كيلو غراما من اللحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي، خلال جولة على المحال بمنطقة السالمية.

وأكد مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة حولي مبارك الجوهر، أن الإدارة تعمل على تفعيل كافة الاشتراطات واللوائح التي سنتها البلدية، خصوصا في مجال الأغذية ومخالفة كل من تسول له نفسه الإضرار بصحة الجمهور، ورصد مدى تقيد أصحاب المحال والأسواق بلوائح البلدية من حيث التقيد بالاشتراطات والنظافة العامة.

ولفت الجوهر إلى أن الإدارة تواصل تنفيذ الجولات الميدانية من قبل مفتشيها على مختلف الأنشطة المتعلقة بعملهم لتغطي كافة الأسواق والمحال التي تتبع بلدية المحافظة تحقيقا للمصلحة العامة مشيرا إلى ان الإدارة تعمل على قدم وساق من خلال الجولات اليومية المستمرة التي يقوم بها مفتشو الأغذية على المحال والأسواق الواقعة ضمن نطاق المحافظة.

جدير بالذكر بأن إدارة التدقيق والمتابعة بفرع بلدية محافظة حولي صادرت كمية كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية من احد المخازن قبل أقل من أسبوع، كما قامت بمصادرة بضائع لباعة متجولين في مجافظة حولي.

مقالات ذات صلة